الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة مساجد الشجاعية تعقد اللقاء العام الثاني لمحفظي مراكز تحفيظ القرآن

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- تحت عنوان "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" افتتح اللقاء العام الثاني لمحفظي مراكز تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الشجاعية و الذي عقدته رابطة مساجد الشجاعية بغزة في مسجد الدارقطني.

وقد ضم اللقاء قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة الشجاعية.

وافتتح اللقاء بآيات من القرآن الكريم اتبعها كلمة للقيادي في حركة حماس صقر أبو هين والذي أكد أن "مراكز التحفيظ تربي جيلا جديدا يحمل القرآن والذي مثل تحدياً لأعداء الشعب الفلسطيني فهذا الجيل بدورة الذي سيحمل هموم الأمة".

وقال: "إن المحفظ الذي يقوم بالتحفيظ هم من الشباب المتطوعين وبهذا فإن الأجر والثواب من عند الله وأن أساس العمل هو الإخلاص لله تعالى", كما أكد بأن الحركة لا تألو جهدا في توفير الإمكانات اللازمة للنهوض بمراكز التحفيظ وتأهيل المحفظين.

وأشاد منذر الغماري مدير دائرة أوقاف غزة بالنجاحات التي تقدمها مراكز التحفيظ في منطقة الشجاعية.

وأكد الغماري بأن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لا تألو جهداً نحو توفير أي مساعدة لمراكز التحفيظ حيث أكد بأن وزارة الأوقاف تصدر تصاريح لجمع التبرعات لمراكز التحفيظ كما شدد على ضرورة أن يهتم المحفظ بتطوير وتأهيل نفسه فهو القدوة والمربي.

وقام عريف اللقاء بفتح باب الحوار ما بين المحفظين وقيادة الحركة وفي معرض الإجابة على سؤال حول ضرورة توفير مخيمات ورحلات للمحفظين خلال إجازة الصيف أكد الشيخ هاني إسليم بأن هناك خطة صيفية بهذا الخصوص مؤكدا بأن مراكز التحفيظ لهم أولوية خاصة تم توفير دعم بقيمة 3000 آلاف دولار لمراكز التحفيظ.

وفي ختام اللقاء أشاد الأستاذ فريد زيارة المحاضر بكلية المجتمع والمتخصص في علوم القرآن بالدعم الذي تقدمة حركة حماس لمراكز تحفيظ القرآن متمنياً للمحفظين "التوفيق في رسالتهم العظيمة".