الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد جبهة النضال الشعبي بعد مشاركته في مؤتمر السلام العالمي بكاركاس

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 16:41 )
رام الله- معا- عاد وفد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من العاصمة الفنزويلية كاركاس بعد مشاركته في مؤتمر السلام العالمي برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول العلاقات السياسية والوطنية خالد العزة، بعد حضوره مؤتمر السلام العالمي لمناهضة الإمبريالية وسياسة العولمة، والذي حضره أكثر من 124حزبا يمثلون 74 دولة، من القارات الثلاث أسيا وأوروبا وأمريكيا الشمالية.

وقد التقى وفد الجبهة, مع العديد من الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر، كما قدم الوفد ورقة عمل خاصة بالمرحلة القادمة، وأصبحت الجبهة عضوا عاملا في مجلس السلم العالمي.

كما صدر عن المؤتمر بيان سياسي هام، أكد على التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة، مطالبا بتطبيق كافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وخاصة قرار242، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وفق القرار 194.

وأكد المؤتمر, على ضرورة "دعم كافة الشعوب الفقيرة من آفة العولمة لما ستتعرض له هذه الشعوب من جرائم اقتصادية ومعيشية، والساعية إلى السلام من اجل نيل حريتها واستقلالها الوطني".

وطالب المؤتمرون انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة، ووقف الاستيطان، وإزالة جدار الفصل، ووقف "تهويد واسرلة مدينة القدس".

ومن ناحية أخرى, دان المؤتمر "الاحتلال الأمريكي وجرائمه في العراق"، وطالب بسحب القوات الأمريكية منه.