الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة سلفيت والإغاثة الدولية تستعدان لإطلاق مشروع "الشرطي الصغير"

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 21:17 )
نابلس- معا- أفادت العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة سلفيت في تقريرها الشهري، اليوم أن الشرطة وبالاشتراك مع الإغاثة الدولية بصدد إطلاق مشروع الشرطي الصغير في مدارس المحافظة.

وتقرر أن تضم المرحلة الأولى من المشروع مدارس سلفيت وسكاكا وياسوف، بحيث يتم تدريب الطلاب والطالبات على طرق التعامل مع الشارع والإشارات المرورية وتأمين زملائهم للمدارس صباحا.

وقال مدير شرطة سلفيت إن الهدف من هذه المشاريع تعزيز العلاقة بين المواطنين والشرطة والحفاظ على أرواح الناس خاصة الأطفال.

وجاء في التقريرأ أن قيادة الشرطة في المحافظة وبالاشتراك مع النيابة العامة ممثلة برئيسها عبد الناصر ضراغمة، افتتحت دورة حول إجراءات التحقيق من استبدال واستجواب وإلقاء القبض والكشف والمعاينة وتفتيش المنازل، حسب قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني وحضر حفل الافتتاح محافظ سلفيت منير العبوشي وقائد منطقة سلفيت العقيد محمد شحادة.

وأشار تقرير العلاقات العامة إلى أن وفدا من شرطة الاتحاد الأوروبي زار الشرطة واطّلع على سير عمل المباحث الجنائية في المحافظة ومعوقات العمل الشرطي والتي أهمها عدم القدرة للوصول لمسرح الجريمة بسبب العوائق الإسرائيلية، وزار الوفد دورة الشرطة المنعقدة في مقر البلدية وثمن عقد مثل هكذا دورات.

وقال التقرير إن مدير شرطة سلفيت التقى قاضي الصلح رائد عصفور في مقر محكمة سلفيت حيث تم التنسيق بخصوص عمل التحقيق والتنفيذ ووضع الآليات للعمل الشرطي وطريقة تنفيذ أوامر القضاء.

وشدد شحادة على أن الشرطة تتعامل مع كل الناس سواسية والكل تحت القانون، مؤكدا على دور الشرطة في تطبيق القانون وحماية المواطنين دون تفريق.

وأشار التقرير إلى أن قسم التحقيق استقبل خمسين قضية تنوعت بين إتلاف مال الغير والشتم والتحقير والسرقة وغيرها، وتم تحويل 41 قضية للنيابة العامة وباقي القضايا تحت المتابعة. وورد لإدارة المباحث 6 قضايا تنوعت بين السرقة والإيذاء وحالة وفاة طبيعية، وقام قسم التنفيذ بتنفيذ 50 مذكرة تنوعت بين عدم دفع دين وحضور نيابة وتنفيذ قرارات محاكم وقام القسم بتوزيع 25 تبليغا.

وأضاف التقرير أن إدارة الدوريات والنجدة سيرت 208 دورية راجلة وساندت أقسام الشرطة بـ 21 مهمة، وأحضرت ثلاثة مطلوبين للقضاء، وتقوم الإدارة بشكل ثابت بتأمين حراسة المحافظة والمحكمة والنيابة.

وأفاد تقرير العلاقات العامة بأنه ورد لقسم العمليات 117 إشارة من خط الطوارئ 100 وتم تحريك 48 مهمة بناء على هذه الإشارات.

وأضاف التقرير أن مركز شرطة بديا قام بتوزيع 90 تبليغا وتسيير 26 دورية راجلة داخل البلدة. وقال الرائد محمد أبو بكر مدير مركز شرطة بديا إن الشرطة كشفت النقاب عن سرقة منزل وأوقفت شخصا واحدا عن البناء المخالف، وحققت في جريمة قتل مواطن من مدينة قلقيلية، كما تابعت وفاة طفلة بحادث سير، وقام المركز بتأمين خمسة مواكب ومهرجانات.

وجاء في التقريرـ أن إدارة المرور سجلت أحد عشر حادث سير، نجم عنها وفاة طفلة وعشر إصابات جسدية وأضرار مادية.