الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق بين النقابات والحكومة على صرف بدل المواصلات للموظفين هذا الشهر وتخفيض ضريبة الدخل

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 22:57 )
بيت لحم -معا- قال بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين بالوظيفة العمومية انه جرى اليوم الاتفاق مع الحكومة على صرف بدل المواصلات (50%) لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين، وتخفيض ضريبة الدخل بحيث سيتم اعفاء من تقل رواتبهم السنوية عن 7200 دولار بشكل كامل، وتخفيضها بشكل كبير لمن يزيد عن ذلك .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة الممثلة للحكومة والنقابات برئاسة أمين عام مجلس الوزراء د. سعدي الكرنز، ووزير الصحة د.فتحي أبومغلي، وجهاد حمدان رئيس ديوان الموظفين العام، ووكيل وزارة التربية محمد أبوزيد، وممثلي النقابات العاملة بالوظيفة العمومية وإتحاد المعلمين والنقابات الصحية.

وقال زكارنة أنه جرى استكمال البحث في قضايا ومطالب النقابات وكانت الأجواء إيجابية جداً .

وأكد الكرنز إحترام الحكومة للعمل النقابي، فيما أكدت النقابات إحترامها ودعمها للحكومة وتم التأكيد على إستمرار التعاون المشترك .

واكد زكارنة في حديث لوكالة "معا" على انه جرى الاتفاق على ان تبدأ وزارة التربية والتعليم، والامانة العامة لاتحاد المعلمين، عقد الاجتماعات لاتخاذ قرارات بشأن تعويض الطلبة بالتنسيق المشترك والدائم ابتداء من يوم غد .

وقال انه جرى خلال الاجتماع التأكيد على تحديد مواعيد للاجتماعات بشأن لجنة غلاء المعيشة، ولجنة لوضع نظام ينظم حق الاضراب وفق المادة 25 ، ولجنة لمتابعة قضية بدل التنقل الثابتة، واللجان الفرعية لكل نقابة.

وتم الاتفاق على ان تعقد هذه اللجان اجتماعاتها خلال الاسبوع الحالي والقادم ورفعها للجنة الدائمة للاتفاق عليها.

واضاف زكارنة انه جرى بحث مطالب الموظفين، والترقيات لحملة شهادات الدبلوم، وعلاوات الاشراف، والترقيات المتاخرة للموظفين وتنفيذ الترقيات في وزارة المالية للذين انهوا معاملاتهم في الديوان، وصرف رواتب المعلمين والموظفين الجدد، وبحث خصم بدل الكهرباء للموظفين في قطاع غزة.