الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: التصعيد الاسرائيلي في القطاع جريمة خطيرة وحماقة يجب أن يدفع ثمنها الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- قالت حركة حماس: "إن التصعيد الاسرائيلي الخطير على قطاع غزة واستهداف وقتل الأطفال والآمنين في بيوتهم جريمة خطيرة وحماقة يجب أن يدفع ثمنها الاحتلال".

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "في الوقت الذي يتم فيه الحديث عن ضرورة وقف كافة أشكال العدوان على شعبنا وفك الحصار عن غزة, وعن تهدئة متبادلة نرى أنه بهذه الجريمة تؤكد اسرائيل على استمرارها في ارتكاب هذه الحماقات وهذه الجرائم انتقاماً من الأطفال والمدنيين الآمنين بعد كل حالة فشل في حماية جنودها في المعركة وفي الميدان مع المقاومين الفلسطينيين".

واعتبر ابو زهري "المجزرة الجديدة" بمثابة ضربة بعرض الحائط لكل الجهود الرامية إلى إيجاد حالة من الأمن والاستقرار في المنطقة, مطالبا جميع الفصائل "عدم السكوت على مثل هذه الجرائم, وأن لا يسمحوا لجنود الاحتلال أن ينعموا بالأمن ورغد العيش في بيوتهم وثكناتهم وأطفال وأبناء الشعب يعيشوا في دمائهم وأشلائهم".

وطالب ابو زهري الرئيس محمود عباس أن يتخذ قراراً بوضع حد نهائي لحالة الانقسام الفلسطيني الداخلي, ويبدأ في مرحلة جديدة من ترتيب وتقوية البيت الداخلي والجبهة الداخلية من أجل مواجهة كافة التحديات التي باتت تعصف بالقضية الفلسطينية, وان يوقف التفاوض مع اسرائيل- كما قال ابو زهري.