الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو عدد من الفصائل يتوجهون الى القاهرة لمناقشة الورقة التي قدمتها حماس ردا على مبادرة التهدئة

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- توجهت إلى العاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم وفود ممثلة للفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية لمناقشة ورقة التهدئة التي قدمتها حماس ردا على مبادرة طرحتها مصر.

وأكدت ألوية الناصر, ممثلة بالامين العام زكريا دغمش والناطق الاعلامي محمد عبد العال, ولجان المقاومة الشعبية, ممثلة بأمينها العام كمال النيرب وعضو القيادة المركزية محمد البابا, والجبهتان الشعبية والديمقراطية وفدا وقوات الصاعقة التابعة لحركة فتح والقيادة العامة للجبهة الشعبية والنضال الشعبي توجه ممثلين عنها إلى القاهرة عبر معبر رفح، ما عدا حركة حماس التي طرحت ورقتها مسبقاً وحركة الجهاد التي يمثلها وفد من الخارج.

وكانت حماس قد أجرت أمس لقاء موسعا مع هذه الفصائل لاطلاعها على الورقة التي قدمتها كرد نهائي على مبادرات وجهود التهدئة, حيث قبلت حماس بتهدئة في قطاع غزة تتزامن مع رفع الحصار ومتبادلة لستة شهور ثم تمتد إلى الضفة الغربية.

ويمثل الوية الناصر الأمين العام كمال النيرب وعضو القيادة المركزية محمد البابا، فيما يمثل الجبهة الشعبية د. رباح مهنا وسبق ان توجه للقاهرة وفد عن الجبهة لمناقشة أخرى ويرأس الوفد هناك عبد الرحيم ملوح وعضوية كل من د. ماهر الطاهر والنائب جميل المجدلاوي.

فيما يمثل الجبهة الديمقراطية رمزي رباح عضو المكتب السياسي وصالح ناصر ابو ناصر عضو اللجنة المركزية وصالح زيدان المتواجد في مصر مسبقاً.

ولم تمثل حركة حماس اليوم نظرا لأن موافقتها أخذت مسبقاً في ورقة قدمتها حيث تطالب مصر بإجماع فصائلي فلسطيني على ما قدمته حماس.