الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الاسر تفر من ابراج حي الندى في بيت حانون طلبا للامان من قذائف الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- حذرت المبادرة المحلية لمواجهة العدوان الاسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة الاثنين من كارثة انسانية جراء نزوج عشرات الأسر من برج 1 الى برج رقم 25 هرباً من القصف الاسرائيلي وبحثا عن الأمان.

وقال منسق المبادرة صابر الزعانين انه التقى في طريقه عشرات الاسر من الاطفال والنساء الذين يصرخون طلباً للامان وهم ينزحون من شققهم السكنية في البرج الاول من ابراج حي الندى بالقرب من منطقة التوغل إلى أبعد برج رقم 25 قائلاً انهم يحاولون اللجوء إلى مكان آمن بعد ان اخترق رصاص الاحتلال وشظايا قذائفه المدفعية نوافذ تلك الشقق والجدران واخترقتها إلى الدخل.

كما قال ان خزانات المياه تم تصويب النيران نحوها وكذلك كوابل الكهرباء والمولد هناك مشيراً إلى ان المبادرة حاولت نقل معاناة المواطنين إلى وكالة الغوث والصليب الاحمر، محذراً من كارثة ستطال المواطنين الذين سيبقون دون مياه او كهرباء وسط إطلاق النار إن لم تتراجع آليات الاحتلال المتوغلة بالمنطقة منذ ساعات الصباح.

واشار الزعانين إلى أن قوات الاحتلال احتجزت عشرات المواطنين الذكور في أرض زراعية شمال غربي البلدة وقد عصبت أعينهم وقيديت أيديهم وأبقت عليهم تحت الشمس تحت حراسة عشر آليات عسكرية.