الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضمير يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية والإنسانية للمدنيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 14:49 )
غزة - معا - استنكرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، التصعيد الاسرائيلي المتواصل على السكان المدنيين في قطاع غزة، والذي راح ضحيته 7 شهداء غالبيتهم من عائلة واحدة, الذي يعتبر بمثابة انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب الضمير في بيان وصل لـ" معا " المجتمع الدولي لا سيما الدول الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، بالضغط على إسرائيل بوصفها دولة حتلال، من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه سكان القطاع، ووقف اعتدائها المبرمج والمنظم ضد السكان المدنيين في قطاع غزة.

كما طالبت المجتمع الدولي بالتدخل السريع والعاجل لتوفير الحماية القانونية اللازمة للمدنيين والأطفال والنساء الذين يتعرضوا إلى جرائم متكررة .

وجدد الضمير مطالبته للمجتمع الدولي بضرورة الملاحقة القضائية والجنائية الدولية للمسئولين الإسرائيليين عن ارتكاب هذه الجرائم بحق المدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

ودعا الضمير المجتمع الدولي بضرورة فتح تحقيقات دولية للتحقيق في جرائم القتل التي تنفذها قوات دولة الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

واكد الضمير على أن حماية السكان المدنيين من خلال تطبيق الاتفاقيات الدولية وضمان التزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذها هي مسؤولية المجتمع الدولي.

وحذر الضمير من التصعيد المتزايد لجرائم دولة الاحتلال ضد المدنيين، الأمر الذي ينذر بسقوط المزيد من الضحايا في قطاع غزة، حيث يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى لحظة إصدار البيان، في ظل حالة الحصار الشامل لأكثر من مليون ونصف مواطن.