السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "حسام" تطالب الصليب الاحمر الدولي بالاطلاع على الاوضاع الصحية للاسرى في سجن عسقلان

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- أقامت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" اليوم قبالة مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين، الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى والمعتقلين، حيث شارك في الاعتصام العشرات من عائلات واهالي الأسرى والمحررين وكافة العاملين في جمعية "حسام"، كما شارك في الاعتصام الفعاليات الشعبية والأهلية بالإضافة الى عدد كبير من كوادر حركة فتح في مدينة غزة.

وقد تحدث خلال الاعتصام موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية "حسام"، والذي أكد على أهمية التواصل بهذه النشاطات والمهرجانات التضامنية، كما ووجه التحية إلى كافة الأسرى العرب في السجون والمعتقلات الاسرائيلية والذين بلغ عددهم 56 اسيرا منهم 7 مصريين و43 أردنيا و 4 لبنانيين وخص الأسير سمير القنطار بمناسبة مرور ثلاثين عاما على اعتقاله ووجه التحية أيضا إلى الشعب اللبناني والعربي الذي يقف إلى جانب قضية الأسرى ويدعمها.

وطالب حميد الصليب الاحمر الدولي بضرورة زيارة معتقل عسقلان ومشاهدة الاوضاع الصحية الصعبة داخل السجن، حيث ينتشر مرض جلدي معد في صفوف الأسرى خاصة في قسم رقم '3' في السجن، الذي يحتجز فيه (900 أسير) والذي باتت مرتعا للحشرات والجراثيم والروائح الكريهة وإنتشار الأمراض الجلدية في صفوفهم.

وأضاف حميد ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترفض تقديم العلاج لـ 61 اسير مريضا في سجن الرملة ولا تقدم لهم سوى المسكنات غير المجدية مشيرا الى ضرورة التدخل العاجل للصليب الاحمر لتقدم العلاج اللازم لهم.

كما وأشار حميد إلى وجود اكثر من 20 (شبلا) قاصراً داخل زنازين العزل الانفرادي في سجن تلموند منذ اكثر من اسبوع على التوالى وترفض ادارة المعتقل تجولهم بين غرف المعتقل.

وفي ختام الاعتصام طالب أهالي الأسرى والمؤسسات والفعاليات بالمشاركة الفاعلة في كافة النشاطات التضامنية مع الأسرى, وقالوا ان هذا الاعتصام يتطلب من الجميع المحافظة عليه والتوسع بالنشاطات التضامنية، وتحويل قضية الأسرى إلى قضية يومية ودولية على كافة المستويات الرسمية والسياسية والشعبية محلياً وعالمياً ونضالياً وإنسانياً".