السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يطلع ممثل البرتغال لدى السلطة على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 15:36 )
نابلس-سلفيت-معا- اطلع محافظ نابلس د.جمال المحيسن في مكتبه اليوم د.جورج بيريرا، ممثل البرتغال لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، على اوضاع المحافظة.

وقد تركز الحديث بين الجانبين حول الأوضاع العامة في المحافظة، حيث أوضح د. محيسن أن الخطة الأمنية حققت إنجازات بات يلمسها المواطن كما يلمسها أي زائر الى المدينة التي تنعم بالنظام وسيادة القانون، مشدداً أن قرار السلطة الوطنية الفلسطينية ومن أعلى المستويات القيادية هو تعزيز الخطة الأمنية وتكريس المزيد من الحقائق والمنجزات التي تعكس سيادة القانون والنظام في المحافظة من خلال ملاحقة كافة عناوين الفساد والخروج عن القانون في شتى المواضيع والشؤون.

وشدد د. محيسن على ضرورة توفير الدعم الاقتصادي للمحافظة، حيث زارت نابلس العديد من الوفود الأجنبية والأوروبية ووعدت بتقديم مساعدات لإنعاش الإقتصاد في محافظة نابلس، قائلا :" لم نلمس الدعم المفترض والذي يتجاوز المساعدات الإنسانية نحو العمل التنموي الذي يؤسس لسياسة اعتماد على الذات على المستوى الاقتصادي والإنتاجي".

من جهته، أكد د.بيريرا أن الاتحاد الأوروبي يتابع وباهتمام ما يجري في الأراضي الفلسطينية وفي الضفة الغربية من سياسات فلسطينة هادفة لفرض الأمن والنظام وسيادة القانون، قائلا :"نحن داعمون ومساندون لها والمؤتمر الذي سيعقد في برلين في حزيران القادم هدفه البحث في كيفية تعزيز دور السلطة الوطنية الفلسطينية في سياساتها الأمنية".