الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: التهدئة يجب ان تشمل الضفة والقطاع وان تكون شاملة ومتبادلة

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا- اكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الشعب الفلسطيني معني بالوصول الى التهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة، وان تشمل كلا من قطاع غزة والضفة الغربية.

واضافت المبادرة في بيان وصل "معا" نسخة عنه, ان التهدئة الحقيقية يجب ان تشمل كافة الاراضي المحتلة، والا فان اسرائيل ستستغل الامر لتكريس الفصل بين الضفة والقطاع ومواصلة الاغتيالات, وتصعيد عدوانها على القوى الوطنية والشعب الفلسطيني في الضفة الغربية ولنسف التهدئة فور حدوثها.

واكدت المبادرة, تمسكها بموقفها المبدأي بعدم جواز فصل الضفة الغربية بما فيها القدس عن قطاع غزة, في اية ترتيبات مهما صغر شأنها، فوحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الاراضي الفلسطينية هي امر جوهري لا يجوز التهاون بشأنه.

واوضحت المبادرة, انها ترى في استمرار المفاوضات الجارية في ظل تعاظم التوسع الاستيطاني بوتيرة اكبر عشرين مرة مما كانت عليه قبل انابوليس, وتعاظم الاعتداءات الاسرائيلية على المدنيين وفي ظل استمرار الحصار على قطاع غزة، يفتح المجال لاسرائيل لاستغلال هذه المفاوضات كغطاء لتكريس نظام "الفصل العنصري" على الارض وتصاعد بناء جدار الضم والتوسع الذي يحول الاراضي المحتلة الى سجون ومعازل.