الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الضمير تعقد ورشة عمل بعنوان" الخطاب الإعلامي المحلي ومدى تأثيره على الرأي العام"

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 17:38 )
غزة - معا-نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في غزة ورشة عمل بعنوان " الخطاب الإعلامي المحلي ومدي تأثيره علي الرأي العام " ، وذلك في قاعة فندق المارنا هاوس ، تحدث فيها كل من الدكتور سمير زقوت أخصائي في برنامج غزة للصحة النفسية , و د . عبد الرحمن أبو النصر عميد كلية الحقوق في جامعة الأزهر ، وأ. محسن الإفرنجي عميد في قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الإسلامية , والسيد بول ليفوري خبير في حل النزاعات من مؤسسة(RTC) ، وأدار اللقاء أ. خليل أبو شمالة المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير لحقوق الإنسان .

وتم في اللقاء الذي حضره عدد من الصحفيين وممثلي الوكالات الأجنبية وناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان, استعراض لواقع الخطاب الإعلامي وأثره الاجتماعي والنفسي , و مدي تأثيره علي نشر ثقافة حقوق الإنسان , وأهم المعايير الدولية والتشريعات المحلية التي ألزمت الصحفي بصياغة رسائله الإعلامية في الخطاب الإعلامي.

و قد أوصي المشاركون في الورشة إلي ضرورة عقد اجتماعات متكررة مع الصحفيين لمناقشة أهم المشاكل التي تواجههم ومراقبة أداء وسائل الإعلام المحلية من حيث اللغة المستخدمة في التغطية الإعلامية وتشكيل لجنة من الصحفيين والأكاديميين المستقلين , لحماية الصحفيين والدفاع عنهم .