الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسات العربية الأرثوذكسية بالقدس تتهم الشرطة الاسرائيلية باعاقة احتفالهم بعيد سبت النور

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 20:14 )
القدس- عبرت المؤسسات العربية الأرثوذكسية بالقدس عن استيائها وشجبها للإجراءات الإسرائيلية في القدس وذلك يوم سبت النور العظيم أقدس يوم في العام عند المسيحيين.

وقال بيان صادر عن المؤسسات :"إنهإضافة إلى أن الشرطة الإسرائيلية منعت المؤمنين وأبناء الطائفة من الوصول إلى كنيسة القيامة لتأدية الشعائر الدينية، الأمر الذي يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان في ممارسة حقوقه الدينية ويتعارض مع الستاتيكو (الوضع القائم) المتبع والتي ورثها أبناء القدس عن آبائهم وأجدادهم عبر مئات السنين. فإنها استعملت الشدة المتناهية والضرب بالعصي والأيدي والاعتقالات لحرمان المسيحيين في هذا اليوم المقدس من تأدية شعائرهم الدينية والوصول إلى مقدساتهم".

وطالبت المؤسسات الأرثوذكسية العربية بالقدس جميع رؤساء الكنائس المسيحية في القدس وعلى رأسها غبطة البطريرك الأرثوذكسي بطريرك القدس العمل الحثيث والمستعجل على القيام بواجبهم الأساسي في حماية حق المقدسيين المسيحيين في تأدية شعائرهم الدينية بحرية وأمن وسلام بعيدا عن الحواجز العسكرية المنصوبة المخالفة للحق الطبيعي لنا في الوصول إلى أماكن العبادة في القدس .

كما وإن المؤسسات الأرثوذكسية العربية في القدس تناشد السلك الدبلوماسي والمؤسسات المسيحية ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل الفوري لمنع تكرار استمرار الانتهاكات لحقوق الإنسان في الأرض المقدسة.