الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تزور محافظة طولكرم وتطلع على معاناة اهلها

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 20:28 )
طولكرم -معا-زار نواب كتلة فتح البرلمانية مدينة طولكرم واطلعوا على معاناة المواطنين جراء الاغلاقات الاسرائيلية.

وعقدت الكتلة ندوة سياسية أقيمت في مسرح " الشهيد ياسر عرفات " في جامعة فلسطين التقنية خضوري، تحدث خلالها عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية عما اسماه تخبط حماس ودعاها الى العودة عما اسماه " انقلابها في قطاع غزة.

ووصف الاحمد المفاوضات مع اسرائيل بانها تسير في دائرة مفرغة , وقال": المفاوضات متعثرة، ونسير في حلقة مفرغة ولا تقدم حاصل حتى الأن في كافة المواضيع المطروحة على طاولة البحث والتفاوض".

واستهل النواب زيارتهم لطولكرم بالإجتماع مع المحافظ العميد طلال دويكات، وقادة الأجهزة الأمنية، وقادة حركة فتح وفصائل العمل الوطني، حيث اطلع دويكات النواب على أوضاع المحافظة الأمنية والسياسية والإقتصادية، موضحاً لهم ان طولكرم تعيش ظروف صعبة جداً جراء الممارسات التي يتبعها الإحتلال للخناق على ابنائها، لا سيما بالجدار او الحواجز المنتشرة في محيطها.

واكد دويكات ان طولكرم بحاجة ماسة للمساعدة والوقوف الى جانبها، مثمناً زيارتهم اليها، ولقائهم بقيادتها الأمنية والسياسة، والمواطنين في الشارع.

وتوجه الوفد البرلماني الى مخيمي طولكرم ونور شمس، واجتمعوا مع الفعاليات التنظيمية والوطنية فيهما، واطلعوا على الاوضاع الانسانية والاقتصادية هناك.

كما إجتمع الوفد بكادر حركة فتح في طولكرم، وذلك من خلال زيارتهم لمكتب اقليم الحركة بالمدينة، متناولين الجهود المبذولة لإنعقاد المؤتمر الحركي السادس المقرر قبل شهر آب.

وتوجه الوفد البرلماني من كتلة فتح البرلمانية الى جامعة فلسطين التقنية خضوري، حيث الندوة السياسية، بحضور مدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية، حيث دار مجمل الحديث حول الوضع السياسي الراهن، سبقة ترحيب من قبل أمين سر حركة فتح في المحافظة فائق كنعان.

واوضحت النائبة الدكتور سهام ثابت ان هدف هذه الزيارة هو الإطلاع على مشاكل وهموم المواطنين وتعويضهم عن غياب المجلس التشريعي كمؤسسة بسبب " الإنقلاب " في غزة، حيث نسعى كنواب في فتح الى نقل مطالبهم للقيادة الفلسطينية، وهذه الزيارة تأتي من ضمن عدة زيارات لكافة محافظات الضفة الغربية.

وقام الوفد بجولة ميدانية لسوق مدينة طولكرم، حيث التقوا بالمواطنين والباعة فيه، مستمعين الي مطالبهم وهمومهم اليومية، ومنها غلاء الاسعار، وسعي بلدية طولكرم الى نقل مكان السوق الحالي الى مكان آخر على مشارف المدينة في المكنطقة الشمالية.

واستهل النائب الدكتور أحمد ابو هولي وجوده في السوق، بلقائه للمواطنين بالمدينة، مشيداً بطولكرم وتضحياتها، معرباً عن أمله ان ينتهي الإنقسام الحاصل بعودة " حماس عن إنقلابها " في غزة، وعودة شطري الوطن للحضن الواحد.

وعبر النائب " ابو خليل اللحام " عن امتنانه لاهالي طولكرم على حسن الضيافة، مشيداً بتضحيات اهلها، مبرقاً تحياته لاسراها في السجون والمعتقلات الاسرائيلية، معرباً عن امله ان تكون الزيارة القادمة في ظروف افضل، ووضع اقتصادي احسن.

هذا واشاد النواب بالوضع الامني في المحافظة، والجهود التي يبذلها رجال الامن لحماية المواطن والمؤسسات، مؤكدين ان طولكرم اليوم تعيش وضعاً امنياً جيد جداً، في ظل سيادة القانون والنظام العام

وتناول النواب طعام الغداء في قاعة " القلعة " بالمدينة، وتبادلوا الحديث هناك، ومنه توجهوا الى بلدة نزلة عيسى، وقاموا بزيارة جدار الفصل العنصري فيها، والتقوا مع سكانها وفعالياتها، معربين عن أملهم ان تكون الزيارة القادمة وقد هدم الجدار وازيلة الحواجز، وحرر الوطن.

حضر الندوة عدد من نواب حركة فتح في المجلس التشريعي وهم " عزان الأحمد، د. سهام ثابت، نجاة أبو بكر، ربيحة ذياب، عبد الله عبد الله، أحمد هزاع شريم، وليد عساف، د. أحمد أبو هولي، رضوان الأخرس، عيسى قراقع، فايز السقا، شامي الشامي، عبد الرحيم برهم، محمد اللحام، أكرم الهيموني ".