الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تنجز 52 قضية بينها تهمة الشتم والتحقير ومعاكسة فتيات ومعاكسات هاتف وعملة مزورة

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 22:06 )
بيت لحم-معا- قالت شرطة بيت لحم انها انجزت 52 قضية خلال الأسبوعين الماضيين بينها تهمة الشتم والتحقير ومعاكسة فتيات ومعاكسات هاتف وعملة مزورة

وصرح الناطق الاعلامي للشرطة ان نشاطات شرطة محافظة بيت لحم للاسبوعين الماضين شملت استعدادات الشرطة وخطة العمل التي نفذت أثناء استقبال النور المقدس القادم من القدس إلى مدينة مهد المسيح عليه السلام برفقة الفرق الكشفية إيذاناً ببدء عيد الفصح كانت على ما يرام ولم تسجل أية إشكاليات تذكر.

وناشد الناطق في بيان له الشباب والأطفال بعدم العبث بالسلاح وإطلاق الأعيرة والألعاب النارية في المناسبات لما في ذلك من ضرر على الإنسان والاقتصاد الوطني

وجاء في التقرير أن من أهم إنجازات الشرطة خلال الأسبوعين الماضيين كانت على النحو التالي:

أفاد مدير قسم التحقيق أن قسمه أنجز خلال الأسبوعين الماضيين 52 شكوى وقضية مختلفة أحيلت جميعها إلى النيابة العامة وكان من أبرزها: 6 قضايا بتهمة السرقة، 13 قضية بتهمة الإيذاء، 3 قضايا بتهمة الحرق، 6 قضايا بتهمة عدم الانصياع لأوامر الشرطة، 11 قضية بتهمة التهديد ، 6 قضايا بتهمة الشتم والتحقير، 4 قضايا بتهمة إلحاق ضرر بمال الغير ، قضية بتهمة حيازة وتعاطي عقاقير خطرة، قضية بتهمة النصب والاحتيال، قضية بتهمة معاكسة فتيات، قضية بتهمة معاكسة هاتف، قضية بتهمة السلب, قضية واحدة بتهمة مخالفة تدابير محكمة، 4 قضايا بتهمة التزوير, قضية بتهمة الشروع بالقتل, قضية بتهمة إساءة ائتمان, قضية بتهمة التسبب بإصابتين برصاصة طائشة, قضية بتهمة السلب في الطريق العام, وبعض القضايا التي حفظت بعد تصالح الأطراف.

وأفاد مدير قسم المباحث العامة انهم وبعد البحث والتحري القوا القبض على شخص من سكان ارطاس قام بسب وشتم أحد أفراد الشرطة, إضافة إلى ذلك تم القبض على شخصين بتهمة حيازة وترويج عملة مزورة حيث قاموا بشراء بضاعة ومواد غذائية من سوبر ماركت في مدينة بيت ساحور وقاموا بدفع ثمن المواد أوراق نقدية مزورة (مائة دولار), إحالة متهم من سكان جورة الشمعة لقسم التحقيق بتهمة سرقة جهاز بلفون من مواطنة, تم إحالة شخص إلى قسم التحقيق بتهمة الاعتداء على أحد أفراد الشرطة, تم إحالة ثلاثة مواطنين من الخضر لقسم التحقيق بتهمة التسبب بالإيذاء البليغ, تم إحالة متهم إلى قسم التحقيق بعد دخوله لمنزل أحد المواطنين بهدف السرقة حيث تم القبض عليه وتوقيفه.

كما أفاد مدير إدارة المرور أنهم حققوا في 6حوادث سير نتج عنها 5 إصابات جسدية منها 5 إصابات متوسطة وإصابة واحدة بسيطة إضافة إلى أضرار مادية في المركبات، حجزت 23 مركبة لعدم قانونيتها، تم تنزيل مركبة عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف8 مركبات لعدم قانونيتها كذلك تم تحرير180 مخالفات مرورية.

وأفاد مدير قسم التنفيذ انه تم انجاز21 مذكرة إحضار للمحاكم، 9 أوامر حبس لعدم دفع الدين، 23 أمر لعدم دفع الغرامة، 34 تبليغ لمواعيد جلسات محكمة، ومرافقة مأمور المحكمة ومأمور البلدية في 8 قضايا.

وأفاد مدير فرع شرطة السياحة والآثار انهم وحسب إحصائيتهم السياحية حضر ما يقارب 48600 سائح وحاج من مختلف الجنسيات الأجنبية، 104 زائر من إخواننا عرب الداخل، و8181 من الزوار المحليين من مختلف مناطق السلطة الفلسطينية. وبلغ عدد المقيمين في الفنادق المحلية خلال الأسبوعين الماضيين ما يقارب 618 شخص، كما تم تسهيل دخول القناصل الأوروبيين المعتمدين لدى السلطة إلى ساحة المهد حيث كانوا في ضيافة فندق الكازونوفا. تم متابعة المجموعات السياحية التي وفدت إلى فندق البردايس والتي تقدر ب 800سائح, كما تم تنفيذ القرار الصادر بمنع الباعة المتجولين من البيع على بلاط الكنيسة وتوجيههم خلف مركز السلام .

أفاد مدير مركز شرطة العبيدية انه تم عمل حواجز يومية مع شرطة المرور على الشارع الرئيسي وتحرير المخالفات بحق السائقين المخالفين, عمل حاجز مع دورية مكافحة المخدرات للبحث عن مطلوبين وعن مواد مخدرة, تم إحضار مركبة غير قانونية, مرافقة عمال البلدية لوجود أعمال تصليح على الشارع الرئيسي .

أفاد مدير مركز بيت جالا انه تم إنجاز (9)مذكرات إحضار وتسليم عدد من الأشخاص المطلوبين للنيابة العامة, تلقى مكتب التحقيق عدد من الشكاوى بتهمة الإيذاء. تم تحرير 4 مخالفات مرورية بحق المخالفين في المنطقة, وقوع حادث سير نتج عنه إصابات مادية بين المركبتين فقط, وقوع مشاجرة عائلية في منطقة بيت جالا وتم إنهاء الخلاف بحضور الشرطة إلى الموقع, قام مجموعة من الشبان بالاعتداء على أحد المواطنين وقد تم إحضار الأطراف وتسليمهم لقسم التحقيق.

من جهته أفاد مدير العلاقات العامة والإعلام انهم قاموا بتسجيل أغنية مصورة للشرطة كتب كلماتها نقيب شرطة محمد ابو عياش مدير التحقيق في شرطة بيت لحم وقامت بغنائها فرقة مركز الرواد ولحنها مسؤول الفرقة ماهر الدرباني واشرف على التسجيل مهندس الصوت عادل عودة الله. استقبال مجموعة من طلاب مدرسة الفرير أثناء زيارتهم لأقسام وإدارات شرطة المحافظة بهدف التعرّف على مهامها، من جهة أخرى الاستمرار في توزيع استمارات استطلاع الرأي العام لقياس رضا المواطنين عن أداء شرطة المحافظة.