الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبت بعقد المؤتمر العام للنقابة :لجان المعلمين الديمقراطيين ترفض الاتفاق بين الحكومة والاتحاد

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 22:24 )
رام الله-معا-أعلنت لجان المعلمين الديمقراطيين رفضها ما جاء في الاتفاق بين الحكومة والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين حول مطالب المعلمين.

وقالت اللجان في بيان صحفي صدر عقب اجتماع لهيئتها القيادية في الضفة يوم امس ان الاتفاق يلبي الحد الادنى لمطالب وحقوق المعلمين العادلة، وانه تجاهل تجاهل القضية الاساسية وجوهر المشكلة وهي غلاء المعيشة المستشري في الاراضي الفلسطينية معتبرة تشكيل لجان لدراسة غلاء المعيشة ما هو الا انهاء للموضوع دوت تحقيقه، معبرة في الوقت ذاته عن استغرابها من موقف قيادة الاتحاد حول القبول باتفاق هزيل كهذا.

واعتبرت اللجان" ان قبول هذا الاتفاق من قبل قيادة الاتحاد يفتح الباب على مصراعيه حول اسئلة مشروعه عن الاسباب التي ادت لقبول الاتفاق"، مؤكدة ان العمل النقابي للمعلمين يمر باوضاع ليست صحية بسبب المماطلة في عقد المؤتمر العام للنقابة.

وطالبت اللجان في هذا السياق باتخاذ موقف جرئ من قبل الكتل النقابية الاخرى للضغط على قيادة الاتحاد للتراجع عن هذا الاتفاق والاسراع في عقد مؤتمر النقابة العام دون تردد.

من جهة اخرى اعلن حلمي حمدان سكرتير اللجان في الضفة انه تقرر البدء بتطبيق خطة عمل للجان المعلمين الديمقراطيين تتضمن لقاءات للمعلمين في جميع المحافظات و تنفيذ بعض النشاطات ستتوج بعقد المؤتمر العام للجان المتوقع عقده في بداية العام القادم.

وعقب جميل شحادة امين عام اتحاد المعلمين لوكالة معا على ما جاء في البيان سالف الذكر بالقول": انه لا يوجد في النقابة مسمى بهذا الاسم بل هذا حزب ليس له رصيد نقابي وهو مكتب حزبي تابع للجبهة الديمقراطية ".

وتابع": انهم للاسف لم يفهموا اتفاقية الحكومة مع الاتحاد".