الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوض فلسطين في السويد يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمجموعات التضامن الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 10:05 )
غزة- معا- شارك مفوض فلسطين العام في السويد السفير د صلاح عبد الشافي وعدد من طاقم المفوضية باجتماع الجمعية العمومية لمجموعات التضامن الفلسطينية في السويد.

وقد رحب بيير غارتون رئيس مجموعات التضامن بالسفير مؤكدا أن مجموعات التضامن تتعامل مع منظمة التحرير الفلسطينية وممثلها بالساحة السويدية باعتبارهم الجهة التي تمثل الشعب الفلسطيني.

وفي كلمته قدم السفير عبد الشافي الشكر باسم منظمة التحرير على الدور التاريخي والمتميز الذي لعبته مجموعات التضامن في دعم الشعب الفلسطيني وذلك في مرحلة مبكرة جدا حين كان العالم الغربي يلصق صفة الإرهاب بالشعب الفلسطيني.

واستعرض الوضع السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية وتنكر اسرائيل لأسس التسوية السياسية واعتمادها الأجندة الأمنية ومواصلتها الاعتداءات على الشعب الفلسطيني وخاصة "المجزرة" الأخيرة في قطاع غزة والتي أودت بأسرة كاملة.

وأكد د. عبد الشافي على أن مفاوضات الحل النهائي متعثرة نتيجة للموقف الإسرائيلي الرافض لتجميد الاستيطان باعتباره العقبة الرئيسية أمام التقدم في المحادثات.

وحذر السفير من أن ضياع الفرصة الحالية في الوصول إلى حل نهائي والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني قد يقود المنطقة إلى مزيد من الدمار والعنف ويقوض فرص الحل القائم على أساس دولتين ويطيل أمد الصراع.

ودعا السفير الفلسطيني مجموعات التضامن لتكثيف نشاطاتها على الساحة السويدية من أجل تعرية الموقف الإسرائيلي وتكوين رأى عام مساند للحل القائم على أساس قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس وحل عادل لقضية اللاجئين على أساس قرار 194 للجمعية العامة للأمم المتحدة.