الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية توزع أدوات مساعدة على المعاقين وجرحى الانتفاضة شمال غزة

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- وزعت الإغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التأهيل شمال غزة وبتمويل من الإغاثة الإسلامية عبر العالم أدوات مساعدة على العشرات المعاقين وجرحى الانتفاضة وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع يستهدف مساعدة المعاقين وتلبية احتياجاتهم، وذلك في مقر الإغاثة الطبية شمال غزة.

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل المجتمعي: "لقد تم توزيع العشرات من الأدوات المساعدة من كراسي الحمام والفرشات الطبية وأجهزة التبخيرة والوكر".

وأفاد عابد، أن هذه الأدوات تم توزيعها على كافة مناطق شمال غزة ( بيت حانون ، بيت لاهيا ، جباليا البلد ، معسكر جباليا ).

وأشار إلى أنه تم اختيار الأشخاص المعاقين بمشاركة من مؤسسات التأهيل في شمال غزة ووجود أكثر من شخص داخل المنزل وأن يكون الشخص بحاجة إلى هذه الأداة بعد عملية التقييم الذي قام بها أخصائي العلاج الطبيعي بالإغاثة الطبية وثمن عابد دور الإغاثة الإسلامية في جهودها المبذولة من اجل دعم ومساندة المعاقين مطالبا المؤسسات الدولية بالتدخل السريع لرفع الحصار المفروض عن المعاقين حيث يعيش ما يزيد من 70 ألف معاق تحت الحصار وعدم توفر احتياجاتهم الأساسية والإنسانية.

وقال المهندس صلاح تايه مدير المشاريع التنموية بالإغاثة الإسلامية فلسطين :' أن هذه المنحة جاءت تخفيفاً لمعاناة الأشخاص المعاقين وتوفير حياة كريمة للأشخاص المعاقين في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة مسيرا إلي أن شريحة المعاقين من أكثر الشرائح تضررا.