الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يفتتح مكاتب جديدة لشركة التأمين الوطنية ويضع حجر الأساس لصرح تذكاري في المدينة

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 15:33 )
جنين- معا- افتتح محافظ جنين, قدورة موسى, ورئيس مجلس إدارة شركة التامين الوطني, محمد مسروجي, مكاتب جديدة لشركة التامين الوطنية, في محافظة جنين, كما احتفلت الشركة, بوضع حجر الأساس, لبناء صرح تذكاري, على دوار الداخلية, القريب من المكاتب في شارع حيفا.

وحضر الاحتفال, عزيز عبد الجواد, مدير عام شركة التامين الوطنية, وأعضاء مجلس إدارة الشركة, والعاملون والموظفون في الشركة, ومفتي المحافظة الشيخ محمد صلاح, وعضو المجلس التشريعي شامي الشامي, وأعضاء المجلس التشريعي السابقين, ورئيس مرجعية حركة فتح عامر السعدي, وممثلي الأجهزة الأمنية الفلسطينية, في المحافظة, وممثلي المؤسسات والفعاليات الشعبية, في المحافظة.

وبدأ الاحتفال, بقيام محافظ جنين ورئيس مجلس إدارة الشركة, بوضع حجر الأساس, على دوار الداخلية, القريب من مكاتب الشركة, وذلك بالشراكة مع بلدية جنين, لبناء صرح تذكاري على الدوار, ترمز إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واشارت مصادر من الشركة, لمراسلنا في جنين, ان الفنان التشكيلي نبيل عناني, قد كلف بتصميم الصرح التذكاري, المستوحى من فكرة الوحدة الوطنية, ويكون على شكل سنابل للقمح, تضمها اصابع يد واحدة, مع العلم, ان الدوار المذكور, يقع على رأس سهل مرج ابن عامر, الشهير بالقمح الفلسطيني.

ومن ثم قام المحافظ, ورئيس مجلس الإدارة, بقص شريط افتتاح المكاتب في المدينة, ومن ثم الاحتفال بالافتتاح, كان في عرافته عبد الناصر أبو عبيد, مسؤول التسويق والعلاقات العامة في الشركة, فرع جنين.

ورحب أبو عبيد, بالحضور موجها الشكر لهم لتلبيتهم دعوة الشركة, لحضور حفل الافتتاح, مشيرا إلى, أن الشركة باشرت منذ الأيام الأولى عملها, في أوائل عام 1993, حيث حظيت مدينة جنين باهتمام خاص من إدارة الشركة, فباشرت بتقديم خدماتها التأمينية لأهالي المنطقة, منذ اليوم الأول لعملها.

وأضاف, إن الشركة عينت أربع وكلاء في المدينة والمنطقة, تبع ذلك وخلال اقل من عام من عمر الشركة, فتح فرع مركزي ودائم لها, في مدينة جنين.

وأكد أبو عبيد, أن الشركة ما زالت وستبقى, تعزز التواجد وتنميه وتطوره, بافتتاح فرعها الجديد, الذي جاء تتويجا, لحرص الشركة على تقديم أفضل الخدمات, لزبائنها في المنطقة.

كلمة راعي الحفل
وأكد محافظ جنين قدورة موسى, في كلمة راعي الحفل, على أن محافظة جنين قامت بعدة انجازات اقتصادية, وفتح مشاريع في المحافظة, كما سيتم افتتاح مشاريع أخرى في المحافظة, لتكون المحافظة بلدة الاقتصاد, مشيرا, إلى أن المشاريع ستحقق الأمن والأمان والاقتصاد, والرخاء لأبنائها قريبا.

وأشار, "ليس غريبا أن تبدأ المؤسسات عملها, مع بداية تأسيس وقدوم السلطة الوطنية الفلسطينية, إلى ارض الوطن, في عام 1993 " موجها الشكر, لرئيس وأعضاء وعاملي الشركة.

وتطرق المحافظ, إلى الانجازات والمشاريع التي قامت بها المحافظة, من إنشاء وتجهيز مكب زهرة الفنجان للنفايات الصلبة, وإنشاء الطرق والشوارع, الذي هي شرايين المحافظة, مؤكدا على الاستمرار في العمل, لإزالة ما هو مخالف للقانون, ليعيش أبناء محافظة جنين, بالرخاء والاستقرار والأمن والأمان.

وأشار, إلى أن الاقتصاد بدأ بالإقلاع, مما يدل على قرب قيام الدولة الفلسطينية المستقلة, وعاصمتها القدس الشريف, حيث بإمكاننا بناء الدولة الفلسطينية, مادام الاقتصاد زاهر ومقبل, على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار, إلى أن الشركات الوطنية الفلسطينية, بدأت بالعمل والانتقال, من العقل الفردي الى العقل الجماعي, متمنيا بافتتاح مقر شركة التامين, وكافة الشركات الفلسطينية, في القدس, عاصمة الدولة المستقلة.

كلمة رئيس مجلس إدارة الشركة
بينما عبر محمد مسروجي, رئيس مجلس إدارة شركة التامين الوطنية, عن شكره لمحافظ جنين, وبالحضور, الذي شجعوا الشركة, في هذه المناسبة, بافتتاح فرعها في المحافظة .

وأشار, إلى أن الشركة لها الشرف الكبير, في افتتاح فرعها في المحافظة, والتي أصبح لها بصمة في كل بلد من ارض الوطن, متمنيا أن تكون الشركة لبنة للبناء في البلد.

كما أكد, على أن الشركة يهمها الأمن والأمان والتامين, فهذا هو شعارها, كما أكد على, أن رسالة الشركة, هي حماية المؤمن, وزرع ثقته في الشركة, وتوعية المواطن, وتعريفه بحقوقه.

وأشار, إلى أن الشركة أصبحت في الطليعة, بل لها سمعه طيبة ليس في البلاد فقط, بل على المستوى الدولي, بين شركات التامين, مؤكدا, على أن الشركة ما زالت تكسب المزيد, من الثقة من قبل المواطنين, الذين يعتمدون عليها .

أضواء على شركة التامين
وتطرق مسروجي, إلى بعض الأضواء والحقائق عن شركة التامين, حيث أشار إلى أنها تأسست في عام 1993, برأس مال 3,5 مليون دينار أردني, أي حوالي 5 مليون دولار, كما إن مجموع حقوق المساهمين, في 31-12-2007 بلغ 13 مليون دولار, بينما مجموع موجودات الشركة, في 31-12-2007 بلغ 47مليون دولار, بينما مجموع استثمارات الشركة, حتى نهاية عام 2007 بلغ 30 مليون دولار, أما مجموع الاحتياطات الفنية, في عام 2007 بلغ 25 مليون دولار.

وأضاف, بينما مجموع إنتاج الشركة, في عام 2007 بلغ 16,5 مليون دولار, بينما مجموع أرباح الشركة, في 2007 بلغ 3,25 مليون دولار, كما أن مجموع الأرباح النقدية التي وزعتها الشركة, على كل سهم دينار ونصف أردني لكل سهم, علما, بأن القيمة الاسمية عند تأسيس الشركة, هو دينار واحد, بالاضافة إلى ذلك, حصل كل سهم على أسهم منحه مجانية, بما نسبته 47% من قيمته الاسمية .

كما أشار, إلى عدد العاملين في شركة التامين, والذي وصل عددهم إلى 170 موظف ووكيلا, موزعين من رفح جنوبا إلى جنين شمالا, على ثمانية فروع, وستة مكاتب, وثلاثين وكالة.

وأكد علي الشاتي, القائم بأعمال رئيس بلدية جنين, أن البلدية, ستشارك الشركة في تأسيس وبناء صرح تذكاري, على دوار الشهيد احمد ياسين, ليكون رمزا للوحدة الوطنية, الذي هو شعار الدولة الفلسطينية المستقلة, وعاصمتها القدس الشريف.