الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تلتقي رئيس مكتب ممثلية جمهورية سلوفينيا وتبحث إمكانية تأسيس جامعة يورو متوسطية

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- التقت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم في مقر الوزارة رئيس مكتب ممثلية جمهورية سلوفينيا لدى السلطة الفلسطينية إغور بوغاتشار وبحثت معه سبل تعزيز العلاقات التربوية والثنائية بين البلدين.

وتم خلال اللقاء بحث إمكانية تأسيس جامعة يورو متوسطية في سلوفينيا ضمن شبكة الجامعات اليورو متوسطية بمبادرة من جمهورية سلوفانيا وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

من جانبها رحبت الوزيرة العلمي بالفكرة خاصة وأن لغة التعليم في هذه الجامعة في حال تأسيسها ستكون الإنجليزية، مبينة للوفد الزائر استعداد الوزارة لتوفير واتخاذ جميع الاجراءات التربوية اللازمة، التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وبين الوفد الزائر أن بلاده سترسل وفداً من وزارة التعليم العالي والعلوم السلوفانية لزيارة فلسطين منتصف الشهر القادم للاجتماع مع وزيرة التربية، ورئيسي جامعتي النجاح وبيرزيت لتبادل الخبرات وبحث إمكانية التعاون المشترك.

وحضر اللقاء ليف إيريك هانيكيانين منسق الرئاسة من مكتب ممثلية جمهورية سلوفينيا لدى السلطة ومدير دائرة العلاقات الدولية والعامة جميل اشتية ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس ورئيس قسم العلاقات الدولية أمان جرار.