الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يلتقي النائب القواسمي ويبحث عددا من القضايا المهمة

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 16:04 )
القدس- معا- استقبل الشيخ جمال محمد بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية النائب عن مدينة الخليل الدكتورة سحر القواسمي في مكتبه بمقر الوزارة بالعيزرية وحضر اللقاء كل من مدير عام الزكاة حسان طهبوب ومدير أوقاف الخليل زيد الجعبري.

وفي بداية اللقاء شكرت القواسمي الوزير بواطنة على استقباله داعية له بالمزيد من التوفيق والنجاح في خدمة الشعب الفلسطيني مؤكدة على أهمية وزارة الأوقاف والقائمين عليها والآمال المترتبة عليها في خدمة المسلمين.

وبدوره أشاد الوزير بواطنه بالنائب القواسمي والمجهودات التي تقوم بها وتم مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تخص محافظة الخليل والصعوبات التي تواجهها خصوصا التدخلات الإسرائيلية في شؤون الحرم الإبراهيمي ومحاولتها بسط يدها عليه والتدخل في كل صغيرة وكبيرة تحت ذرائع واهية, والمأساة التي يعانيها أهل البلدة القديمة في الخليل نتيجة المضايقات الإسرائيلية المستمرة.

وتم الحديث أيضا عن الأملاك الوقفية في الخليل وكيفية استثمارها الاستثمار الأمثل لتحقيق مصلحة الوقف لخدمة الأهالي في المحافظة, وتم التأكيد على ضرورة حماية الأملاك الوقفية من التعديات عليها والعمل على تحصيل حق الوزارة من المستأجرين.

وتم التطرق أيضا إلى موضوع التكية الإبراهيمية وأهميتها والخدمات التي تقدمها للفقراء والمحتاجين وعن الخطط المستقبلية الموضوعة لتوسيعها وترميمها لكي تخدم اكبر عدد ممكن من المواطنين.

وفي نهاية اللقاء شكرت النائب سحر القواسمي الوزير بواطنه على تجاوبه وتعاونه الكامل لما فيه خير المسلمين موضحة أهمية ما قام به الوزير على كل الأصعدة التابعة لوزارة الأوقاف ودوره الكبير في النهوض بالعمل.