الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق مشغل خياطة تابع للجمعية الخيرية الاسلامية لمدة 3 سنوات ويصادر محتوياته

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 11:24 )
الخليل- معا- ضمن حملتها لمصادرة أملاك الجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل، قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إغلاق مشغل الخياطة التابع للجمعية لمدة ثلاث سنوات، وهددت كل من يقترب من المشغل او يدخله بالسجن لمدة خمس سنوات.

جاء ذلك خلال اقتحام قوة احتلالية للمشغل فجر اليوم الاربعاء، بعد تحطيم ابوابه ومصادرة كافة محتوياته من ماكينات للخياطة وأثاث وملابس للأيتام.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المشغل قبل أسبوعين وقامت بتسليم العاملين أمرا عسكريا بإغلاقه لمدة ثلاثة أعوام، وأمهلت العاملين حتى الثامن والعشرين من شهر نيسان الجاري لإخلائه والاعتراض على القرار مؤكدة أنها ستصادر ممتلكاته.

مشغل الخياطة تم تأسيسه في عام 1985ويضم 15 عاملة من اليتيمات وينتج الجلابيب والملابس المخصصة لأكثر من أربعة ألاف يتيم ويتيمة كما يصدر بعضها للسوق المحلية.

بدورها حذرت الحملة الشعبية لمساندة الأيتام من مواصلة سلطات الاحتلال حملتها بحق المرافق والممتلكات التابعة للجمعيات الخيرية بالخليل التي ترعى الأيتام والطلاب، مؤكدة أن ما قامت به قوات الاحتلال هو نتيجة "الصمت المتواصل تجاه الجريمة الإسرائيلية بحق الأيتام وقوت يومهم".

وجددت الحملة الشعبية مطالبتها للتحرك الجاد والفاعل لوقف "المجزرة" الإسرائيلية بحق الأيتام من مصادرة لممتلكاتهم من مخبز الرحمة ومشغل الخياطة ومصادرة مخازن الطعام والقرطاسية والملابس.