الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملوح يلتقي موسى وسليمان ويؤكد ان التهدئة في ظل استمرار العدوان والحصار لا يمكن ان تكون صحيحة

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- قال عبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية ان وفد الجبهة التقى بوزير المخابرات المصرية عمر سليمان، ومع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية.

واضاف ملوح في تصريحات اذاعية صباح اليوم ان المباحثات مع سليمان ركزت على المشروع الذي تقدمت به مصر وناقشته مع حماس قائلا:" اصبح مشروعا حمساوياً بالتهدئة واخذ عليه القادة المصريون موافقة مبدئية مع الرئيس عباس".

واشار ملوح في اللقاء مع سليمان الى ان التهدئة كسياسة دائمة وثابتة هذا امر في ظل الاحتلال وفي ظل سياساته وممارساته اليومية وحصاره كان ضد غزة او الضفة لا يمكن ان تكون سياسية صحيحة، والامر الاخر ان التهدئة كمدخل لمعالجة الوضع الداخلي الفلسطيني امر يتناقض مع الواقع لان معالجة الوضع الداخلي الفلسطيني سياقها مختلف عن التهدئة او المفاوضات مع الاسرائيليين.

ورأى ملوح ان الاولوية يجب ان تكون دائما لمعالجة الوضع الداخلي الفلسطيني على سواها من القضايا, مؤكدا ان الجبهة لن نكون عائقا او تخرق اي شيء يجمع عليه الفلسطينيون ويخدم مصلحة الشعب الفلسطيني ويخدم فك الحصار عنه.

اما اللقاء مع عمرو موسى والذي حضره الدكتور نبيل شعث قال ملوح لقد تركز النقاش حول دور الجامعة العربية ودور شخص الامين العام في معالجة الانقسام الداخلي الفلسطيني في ظل المبادرات الفلسطينية العديدة وفي ظل المبادرة اليمنية التي اصبحت إطارا عاما ووافقت عليها القمة العربية ووزراء الخارجية، وان هناك حاجة ماسة لتحرك عربي الى ان استمرار الانقسام يضر بالمشروع الوطني الفلسطيني وهو مصلحة اسرائيلية قبل أي شيء آخر قائلا:" لقد وعدنا ووافقنا عمرو موسى على ذلك انه سيتحرك خلال الفترة القادمة وهو مسافر الى لبنان ومن ثم سيتحرك من اجل هذا الامر".

اما بالنسبة لبقية الفصائل والاحزاب اشار ملوح الى انهم سيتابعون لقاءاتهم اليوم، مع باقي الفصائل, وجرت لقاءات بالامس مع البعض لكن سيتابعون لقاءاتهم اليوم مع باقي الفصائل الفلسطينية، بشكل عام تحدث الجميع بتهدئة مشروطة هذا هو الجو العام.

وعن نهاية المحادثات اعتقد ملوح انها ستنتهي اليوم.