الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الأسير سمير القنطار تنفي إدعاء "يديعوت أحرونوت" حول اعتزامه الزواج

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 15:27 )
بيت لحم- معا- نفت عائلة الأسير سمير القنطار بشكل قاطع صحة المعلومات التي أوردتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في عددها الصادر صباح يوم الاثنين 29/4/2008, والتي تحدث عن "اعتزام الأسير سمير القنطار الزواج من أسيرة فلسطينية سابقة".

وأكدت العائلة, أن عدد من المحامين الذي يتولون متابعة قضية الأسير القنطار في فلسطين سوف يقاضون صحيفة "يديعوت أحرونوت" والصحافيين الإسرائيليين "روني شيكيد" و"يارون دورون" بجرم نشر أخبار كاذبة وملفقة تهدف إلى التحريض على الأسير القنطار.

وتبلغت العائلة عبر المحامي, أن مديرية السجون الإسرائيلية أصدرت بياناً رسمياً ظهر اليوم الاربعاء, تنفي فيه هذا الخبر مؤكدة أنها "لم تقم بأي إجراء أو معاملة زواج" كما أوردت الصحيفة.

كما تلقت العائلة اتصالاً من "مؤسسة الضمير" التي تعنى بالأسرى ومقرها في رام الله, نفت فيه نفياً قاطعاً صحة المعلومات التي أوردها الصحيفة حول "تسهيل عملية الاتصال بين الأسير القنطار والأسيرة الفلسطينية السابقة".

وفي تعليق على الخبر, أبدى بسام القنطار شقيق الأسير سمير القنطار تخوفه من أن يكون "بداية لحملة تحريض إعلامية تسبق دائماً أي صفقة تبادل للأسرى".

وخاطب القنطار, كارنيت غولدفاسر زوجة الأسير لدى حزب الله ايهود غولدفاسر بالقول: "إذا كنت تودين أن يعود زوجك سريعاً فأمثال دورون وشيكيد يجب أن يصمتوا".