الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 منها اطلقت بعد التوصل لاتفاق التهدئة- فصائل المقاومة تواصل قصف بلدات اسرائيلية بالصواريخ المحلية

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 15:54 )
بيت لحم- غزة- معا- واصلت فصائل فلسطينية اليوم اطلاق الصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون على بلدات اسرائيلية في النقب الغربي ومواقع للجيش الاسرائيلي في محيط القطاع.

ورغم توصل الفصائل الفلسطينية في مصر الى اتفاق على التهدئة الا أن سرايا القدس واولوية الناصر صلاح الدين اطلقتا عددا من الصواريخ على مدينة عسقلان وبلدة سديروت, وعلى ما يبدو ان الفصائل المسلحة تنتظر اعلانا رسميا وموافقة اسرائيلية على التهدئة لتعلن التزامها بها.

وقالت اسرائيل إن 12 صاورخا و3 قذائف هاون على الاقل سقطت اليوم على النقب الغربي, منها صاروخ سقط بالقرب من مدرسة في سديروت, كما تسبب سقوط تلك الصواريخ في اندلاع النار بحقل في احدى التلال المحيطة بسديروت.

كما اعلنت مصادر اسرائيلية قيام مسلحين فلسطينيين باطلاق النار على قوات الاحتلال قرب معبر ايرز, وكذلك تعرض مستخدمين يعملون بين كيبوتس نتيف هعتسرا وزكيم لاطلاق النار دون وقوع اصابات.

واعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف موقع زكيم العسكري جنوب عسقلان بثلاثة صواريخ من نوع "ناصر 3" وذلك في تمام الساعة 02:4 من بعد ظهر يوم الأربعاء".

وقالت الالوية في بيان لها: "إن عمليات القصف تأتي في اطار الرد على جرائم الاحتلال".

كما اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف سديروت، بصاروخين من طراز قدس، ظهر اليوم الاربعاء.

واكدت السرايا "ان العملية تأتي في إطار الرد على اعتداءات الاحتلال والتي كان آخرها جريمة قتل الام واطفالها في شمال القطاع".