الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة ترحب بالتوافق الفلسطيني على التهدئة وتشيد بالجهود المصرية

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 16:35 )
غزة - معا - اعربت الحكومة المقالة عن تقديرها للجهود المصرية المبذولة من قبل الرئيس المصري محمد حسني مبارك والوزير عمر سليمان من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وانجاز الاهداف والتطلعات الفلسطينية وحرصها على تحقيق الاجماع الوطني بشأن قضية التهدئة.

ورحبت الحكومة بالموقف الموحد للفصائل الفلسطينية بشأن الطرح المصري حول التهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة بحيث يتم تنفيذها في اطار متدرج يبدأ في قطاع غزة ثم ينتقل الى الضفة الغربية.

وشددت على ضرورة احترام هذا التوجه الفلسطيني والاستجابة للمطالب الفلسطينية التي تتضمن وقف كل اشكال الاعتداءات الاسرائيلية ورفع الحصار وفتح المعابر الحدودية بما فيها معبر رفح وفق الاليات التي تم التوافق عليها مع القيادة المصرية وبما يهيئ المناخ المناسب لمعالجة كافة القضايا المثارة على الساحة الفلسطينية وان يكون مقدمة لحوار وطني شامل.

وقالت" أن هذا الموقف الفلسطيني الموحد ينقل الكرة الان الى الملعب الاسرائيلي من أجل وقف سياسة العقاب الجماعي ويضع المجتمع الدولي أمام اختبار لمدى جدية جهوده من أجل انهاء معاناة الشعب الفلسطيني".

واضافت ان المصلحة الوطنية العليا تتطلب تجاوز أي اختلافات وتحمل المسؤولية كاملة وتفرض على معالجة الاوضاع الراهنة بالصورة التي تحقق المصلحة الوطنية العليا وتعكس مدى الحس الوطني وتغليبه على المصالح الخاصة او محاولة خدمة أجندات خارجية.