الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد المقدح يلتقي المستشار في السفارة النروجية مارتن اتيرمنيك في مخيم عين الحلوة

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 17:40 )
لبنان-معا- اطلع قائد الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان العميد منير المقدح في مكتبه في مخيم عين الحلوة, المستشار في السفارة النرويجية في بيروت "مارتن اتيرمنيك" يرافقه مدير المعهد المهني الذي تشرف عليه "جمعية المساعدات النرويجية" عبد حجير بحضور مسؤول العلاقات في الكفاح المسلح ابوحسين المقدح، ومسؤول التفويض السياسي في الكفاح عبد القادر الزعبي ومسؤول الدائرة الاعلامية عصام الحلبي, على اوضاع الفلسطينيين في لبنان.

وقدم المقدح, للمستشار اتيرمنيك شرحا مفصلا عن معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة, وتدني خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الاونروا" وفي كافة المجالات الصحية والاستشفائية والتعليمية, وفي ظل حرمان الفلسطينيين في لبنان من العمل في اكثر من 73مهنة، وحرمانهم من تملك بيوت يأوييهم وعائلتهم ومن حقوقهم المدنية والانسانية والسياسية.

واكد العميد المقدح, على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي المقدمة منها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, رافضا بشدة اية مشاريع تؤدي الى التوطين والتهجير.

ولفت المقدح, الى العلاقة الجيدة مع الجوار والى التنسيق مع مؤسسة الجيش من اجل امن المخيم والجوار وعدم الافساح امام بارد جديد.

وشكر المستشار في السفارة النرويجية مارتن اتيرمنيك للعميد المقدح حسن استقباله, متمنيا ان تحل كافة المشكلات التي تعتري طريق الحياة الكريمة للفلسطينيين في لبنان، وخاصة الحياة الصعبة الناتجة عن عدم تمكن الفلسطيني من ممارسة حقوقه المدنية والانسانية والتي بحاجة لحوار فلسطيني لبناني من اجل حلها.

وزار المستشار اتيرنيك منسق اللجان الشعبية الفلسطينية عبد مقدح "ابو بسام" ومسؤول "الحركة الاسلامية المجاهدة " الشيخ جمال خطاب.