الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الفتح: حملة أمنية في جنين خلال اليومين القادمين.. واسرائيل تسعى للتخريب وتقويض خططنا الامنية

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 18:27 )
طولكرم -معا- دان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني اللواء "ابو الفتح" العملية التي ادت الى مقتل حارسين اسرائيليين يوم الجمعة الماضي قرب طولكرم، قائلا "انها موجهة ضد الفلسطينيين"، باعتبار انها ضيقت على العمال الذين يعملون في المنطقة التي وقعت فيها العملية.

ورفض "ابو الفتح" إرسال ما وصفهم "إنتحاريين" لتفجير انفسهم داخل اسرائيل، مبديا رفضه لقتل اي من الاسرائيليين، موضحاً ان مثل هذه العمليات لم تعد مجدية، ولا تعود بالنفع على الشعب الفلسطيني .

واوضح قائد قوات الأمن الوطني ان حملة أمنية واسعة سيباشر بتنفيذها رجال الأمن خلال يومين في جنين، وذلك إستعداداً لاستلامها في المرحلة القادمة، بمشاركة مئات من عناصر الأمن الفلسطيني من كافة الأجهزة الأمنية.

وقال "ابو الفتح" ان الشرطة الفلسطينية تستعد في هذه الأيام لفتح (20) مخفرا للشرطة الفلسطينية شمال الضفة الغربية، وهي في هذه الأثناء تعد خطة لذلك، وتقوم بتجهيز تلك المخافر لفتحها ومباشرة عملها.

وتطرق "أبو الفتح" للوضع الأمني في محافظة طولكرم، مؤكداً انه الأفضل من بين بقية المحافظات، وان الخطة الأمنية في طولكرم في أيامها الأخيرة بعد ان حققت مبتغاها ، مشيراً بذلك الى تعاون المواطنين والمؤسسات والفعاليات والتنظيمات، الذين وقفوا الى جانب قوات الأمن في خطتهم وسعيهم للأمن، مشدداً بأن الأمن اصبح مرتبطاً بالإقتصاد، والوضع الإجتماعي، والنظام والقانون.

وأكد قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني ان اسرائيل تسعى للتخريب، وتقويض جهود السلطة الفلسطينية وخططتها الأمنية، وذلك من خلال الإقتحامات والتوغلات في المدن والقرى، وحملات الإعتقال والإغتيالات.

وتطرق "أبو الفتح" الى اوضاع قوات الأمن الوطني في الأردن وهم "كتيبة" مكونة من (700) عنصر، يقوم بتدريبهم وتأهيلهم مجموعة من الضباط الأكفاء، وبشكل خاص ضباط اردنيين، مؤكداً انهم سيعودون الشهر القادم، ويباشروا عملهم، موضحاً ان مجموعة اخرى سيتم ارسالها لذات الغرض الى الاردن، وهم شباب صغار من عمر (17 وحتى 19 عاماً).

ودعا قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين الى الحيادية وتتبع الحقيقة في نقل الأخبار، وان يحكّموا ضمائرهم في ذلك.

وكان "أبو الفتح" يتحدث من مكتب قائد قوات الأمن الوطني في محافظة طولكرم، خلال مشاركته في حفل تخريج دورة تدريبية لعناصر الأمن الوطني في المحافظة، حيث اشاد بهم، واصفاً اياهم بحماة الوطن، داعياً اياهم للتحلي بروح الجندي المخلص الأمين.

وعقب انتهاء حفل التخريج، شارك أبو الفتح الى جانب قائد منطقة طولكرم العقيد مصباح البابا وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، بالدبكة الشعبية مع رجال وعناصر الأمن.