الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل وفدا نقابيا من هنغاريا

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 21:08 )
نابلس-معا- استقبلت بلدية نابلس اليوم وفدا نقابيا يضم السيد "همتي فكموش" مسؤول ملف حقوق الانسان في الحزب الاشتراكي الهنغاري وعدد آخر من أعضاء الحزب كما رافقهم المحامي فتحي ناصر ممثلا لنقابة عمال فلسطين، وكان باستقبالهم المهندس يحيى عرفات عضو المجلس البلدي بالاضافة الى طاقم العلاقات العامة في البلدية.

واوضح عرفات ان مدينة نابلس - اسوة بباقي المناطق الفلسطينية- تمر بأوضاع سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة للغاية نتجت اولا واخيرا عن الاجراءات التعسفية التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والمستمرة منذ ثمانية اعوام، وتتمثل هذه الاجراءات بالاغلاق المحكم والاجتياح المستمر والاعتقالات التي طالت العديد من اهالي هذه المدينة، بمن فيهم رئيس البلدية وعدد من اعضاء المجلس البلدي اضافة الى العديد من العاملين والموظفين في بلدية نابلس الذين اعتقلوا خلال السنوات الماضية.

كما أشاد المهندس يحيى عرفات بدولة هنجاريا التي لعبت دورا ايجابيا وفاعلا في دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه طوال سنوات الاحتلال، فكان لهذا الموقف اثرا كبيرا نقل القضية الفلسطينية الى مختلف المحافل الدولية ووضعها في مقدمة القضايا. كما عملت هنغاريا ولسنوات طويلة على تبني العديد من الشباب الفلسطيني من خلال استيعابهم في مختلف الجامعات الهنغارية وبشكل مجاني، مما اتاح الفرصة امامهم لتوسيع مداركهم واكمال دراستهم الجامعية.

بدوره شكر رئيس الوفد الهنجاري بلدية نابلس على هذا الاستقبال، موضحا نية الوفد في نقل الصورة الواقعية لمدينة نابلس الى عدد من المدن الهنجارية في محاولة لحثها على التعاون مع بلدية نابلس من خلال ابرام اتفاقيات تعاونية الامر الذي من شأنه زيادة أواصر الترابط ويساعد في فتح آفاق متعددة للتعاون المستمر والمتبادل.