الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك ينظم يوما مفتوحا لطلبة المدارس قبيل الامتحانات النهائية بالمغازي

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 21:51 )
غزة -معا- نظم منتدى شارك الشبابي في محافظة الوسطى يوما مفتوحا لطلبة مدرسة ذكور المغازي الابتدائية (أ) شرقي مدينة المغازي وسط قطاع غزة وذلك ضمن برنامج الحاضنات "جسور" وذلك تزامنا مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

وأشارت شهديه أبوشاويش منسقة برنامج جسور في قطاع غزة أن حوالي 30 منشطا من منتدى شارك الشبابي بالإضافة إلى حوالي 25 من أعضاء الهيئة التدريسية من المدرسة قاموا بتنظيم يوم ترفيهي كامل استمر من بداية الدوام المدرسي وحتى نهايته لطلاب المدرسة البالغ عددهم 650 طالبا من المرحلة الابتدائية من خلال عدة فعاليات تم تنفيذها خلال هذا اليوم مثل تنظيم دوري كرة قدم ودوري كرة سلة بمشاركة أعضاء من الهيئة التدريسية بالمدرسة بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والرسم الحر ودمج الألوان .

هذا وجرى تقديم عرض الحكواتي بسرد القصص على الطلاب ومشاركة الأطفال في تقديم حكايات مماثلة بالإضافة إلى تقديم ألعاب القص واللصق والمسابقات الترفيهية من خلال فقرات يتم توزيع المنشطين من خلالها على الفصول الدراسية.

وأفادت أبو شاويش أنه تم تقديم عروض فيديو وأفلام ترفيهية تتحدث عن عالم الحيوان وقوانين المرور، وطرق الوقاية والسلامة أثناء الاجتياحات حيث أن المدرسة تقع شرقي مدينة المغازي

وحضر اليوم الترفيهي عدد من أولياء أمور الطلاب والذين أبدوا إعجابهم بهذا النشاط و تمنوا أن يكون هذا النشاط بشكل دوري ولا يقتصر على مدارس المنطقة الوسطى لما له من أثر تفريغي على نفوس الأطفال.

وفي نهاية اليوم تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات والجدير ذكره أن برنامج "جسور" سيقوم بتنظيم أيام ترفيهية مماثلة في محافظات أخرى في الأيام القليلة القادمة ما بين المدارس الحكومية والوكالة حيث تستعد مدينة رفح لتنظيم يوم مماثل في مدرسة عقبة بن نافع الحكومية خلال الأسبوع القادم.