الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتي التربية والثقافة تنظمان حفلاً ختامياً لفعاليات أسبوع الثقافة والأدب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 21:55 )
رام الله-معا- نظمت وزارتي التربية والتعليم العالي ووزارة الثقافة اليوم حفل اختتام فعاليات أسبوع الثقافة والأدب الفلسطيني بهدف دعم وإحياء الثقافة والأدب الفلسطينيين في الأسبوع الأخير من شهر نيسان من كل عام كما حدده مجلس الوزراء.

وفي هذا السياق بينت الوزيرة لميس العلمي أن الأدب الفلسطيني وثقافته له وقع خاص في النفوس بما لهما من مكانه خاصة في وجان الشعب الفلسطيني على طول تاريخه ومستقبله وكونهما جزءاً لا يتجزأ من الأدب العربي والثقافة العربية والتراث الإنساني العالمي.

وأكدت العلمي أن تنظيم هذا الاحتفال جاء من أجل إطلاق دعوة لاستحضار الماضي ومجايلة الحاضر واستشراف المستقبل من جهة ومن أجل الاحتفاء بالأدباء والمثقفين الذين هم ضمير هذا الشعب، والمتحدثون الحقيقيون باسمه والحاملون لهمومه والمعبرون عن طموحات وأمانيه من جهة أخرى.

وأعربت العلمي أن الثقافة والأدب الفلسطيني كان في بؤرة اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي كونه نابع من قناعة مفادها أن الثقافة تعتبر من أهم مقومات الهوية الوطنية التي لا يجوز التفريط بها بأي حال من الأحوال وذلك من أجل إنشاء جيل فلسطيني معتز بدينه ومنتم لوطنه وشعبه وقادر على العطاء والإسهام في عملية البناء.

وأضافت أن وزارة التربية والتعليم استندت في وضع الوثيقة الأولى للمنهاج الفلسطيني لكافة الصفوف والمراحل الدراسية في المباحث الإنسانية والعلمية الى مجموعة من المقومات الوطنية والقومية والى المفردات ذات الصلة الوثيقة بتاريخ فلسطين وقضيتها.

وتم خلال الحفل الذي تولى عرافته مدير دائرة الثقافة في وزارة التربية تقديم عدد من العروض الفنية والأدبية والشعبية.