السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الصحة المدرسية في محافظة نابلس ينظم مهرجانا ويختتم معرضاً للأنشطة الصحية والبيئية

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 07:41 )
نابلس-معا- نظم قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس مهرجانا و معرضاً للأنشطة الصحية والبيئية, بحضور معمر اشتيوي رئيس دائرة البيئة في وزارة التربية والتعليم، وأسماء الشولي رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، وعدد من مدراء ومديرات واللجان الصحية في مدارس المحافظة و ممثلي المؤسسات الصحية في المحافظة .

وتخلل المهرجان فقرات فنية هادفة وكلمات تربوية تؤكد على أهمية هذه النشاطات الصحية حيث أنها تعمل على ترسيخ مفاهيم تربوية وبالتالي ستصبح قيم مجتمعية تمارس يومياً .

وتكون المعرض الصحي من أعمال للطلاب في مختلف المدارس لاعادة تصنيع المخلفات البيئية ويحتوي على أعمال الطلبة الفنية عن السلوك والعادات الصحية السليمة ومكافحة غير السليمة كالتدخين وتناول الأطعمة والمشروبات الغازية غير الصحية وغيرها , ويحتوي المعرض على أقسام عديدة منها قسم السلامة على الطرق وقسم خطر الألغام وكيفية الوقاية منها .

يذكر أن المعرض استمر ثلاثة أيام وزاره العديد من طلبة المدارس في المحافظة , وأقسام الصحة المدرسية من مختلف محافظات الوطن .

وفي نهاية المعرض كرمت مديرية التربية والتعليم ممثلي المؤسسات المختلفة من قسم الهندسة في الشرطة, لجان العمل الصحي, الهلال الأحمر, الدفاع المدني , مديرية الصحة , قسم الصحة في بلدية نابلس, سلطة وجودة البيئة, مؤسسة الشرق الأدنى والصحة , منظمة الغذاء العالمي بالإضافة إلى اليونسيف وتم تكريم كل من مديرة مدرسة الحاج علي الطيبي الأساسية للبنات علا أبوعلي وعدد من المشرفين على المعرض .