الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية بالقدس بالتعاون مع الإغاثة الدولية في الخليل يعقدان ورشة عمل عن البيئة في الخليل

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 11:02 )
الخليل - معا - عقدت دائرة الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية بالقدس ورشة عمل حول أهمية البيئة وكيفية إعادة تدوير الورق, في مقر مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع لهيئة الإغاثة الدولية.

فقد حضر الورشة ما يزيد عن ثلاثين مشاركا ومشاركة من كافة الأعمار حيث كانوا طلاب جامعات ومدارس.

وقد اشرفت على الورشة دانا رصاص مساعدة الشؤون الثقافية في القنصلية وزميلتها ديمة، التي بدأت بعرض بسيط وسريع عن البيئة وأهميتها واهم المشاكل التي تعاني منها والحلول المناسبة لها، وفيما بعد تطرقتا إلى الجزء الأهم وهو إعادة تدوير الورق وكيفية القيام بذلك بأسهل وابسط الطرق, حيث قام المشاركين بتقطيع الورق كخطوة أولى ومن ثم مزجوا الورق مع مادة لاصقة وفيما بعد قاموا بوضع الخليط في قوالب ونشره في الشمس ليجف.

وفي نهاية الورشة، قامت دانا بتوزيع هدايا رمزية على الطلاب والتي هي عبارة عن روايات وكتب ثقافية مقدمة من دائرة الشؤون الثقافية في القنصلية، ومن ثم شكرت المجموعة المشاركة على حضورهم وتعاونهم الكبير معها وعبرت عن سعادتها الشديدة للقائهم وأملها في عقد المزيد من النشاطات في المركز.

ومن ناحية اخرى عبر المتطوع حجازي عسلية عن مدى الفائدة الكبيرة التي حصل عليها والتي تتمحور في كيفية المحافظة على البيئة وأهميتها كجزء فعال في حياتنا اليومية .