الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 6 فتية من بلدتي فحمة ويعبد جنوب غرب جنين وتقتحم انصار السجين في جنين

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 11:18 )
جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي, خمسة فتية من بلدة فحمة وسادس من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين, وصادرت أجهزة الحاسوب من جمعية أنصار السجين, في المدينة.

وقالت مصادر أمنية, أن قوة عسكرية اقتحمت بلدة فحمة, الليلة الماضية وشنت حملة مداهمة وتفتيش, في منازل المواطنين في البلدة, واعتقلت خمسة فتية من منازلهم, بحجة أنهم يلقون الحجارة على الدوريات الإسرائيلية.

وأضافت المصادر الأمنية, أن الفتية المعتقلين هم: سفيان محمد صعابنة 14 عاما, ومحمد نايف مراعبة 15 عاما, وعبد الفتاح أنور نواصرة 14 عاما, وسيف طارق صعابنه 13 عاما, وشادي عاطف صعابنة 16 عاما, واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة يعبد, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي, الفتى خالد غالب أبو بكر 15 عاما, خلال تواجده في منطقة السهل, حيث كان جنود الاحتلال بين أشجار الزيتون, وعند وجود ابوبكر بين الأشجار, اعتقله جنود الاحتلال, واقتادوه لجهة مجهولة .

وفي مدينة جنين, اقتحمت أكثر من 15 آلية فجر اليوم, وحاصرت البناية التي تتواجد فيها جمعية أنصار السجين, المهتمة بشؤون الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال, وداهمتها وصادرت أجهزة الحاسوب, وبعض الملفات الخاصة بالأسرى, والمعتقلين.

وقال شهود عيان, أن جنود الاحتلال قاموا بتكسير الأبواب, والعبث بالمحتويات, ومصادرة عدة أجهزة حاسوب, وملفات خاصة وأجهزة ومعدات أخرى.

وأضافوا, أن الآليات بعد المداهمة والمصادرة, جابت شوارع المدينة وسط إطلاق النار وإلقاء القنابل الصوتية, ومن ثم الانسحاب دون اعتقالات .

وشرق مدينة طوباس, وبالتحديد على حاجز الحمرا, الفاصل بين مدينة طوباس والأغوار الشمالية, يحتجز جنود الاحتلال العاملين على الحاجز, العشرات من المواطنين ومنعهم من المرور, سواء في دخول طوباس أو الخروج منها .

وذكرت مصادر محلية خلال اتصال هاتفي بمراسلنا في جنين, أن جنود الاحتلال احتجزوا هويات المواطنين بحجة التدقيق منذ ساعات الصباح الأولى, كما أجبرت البعض على النزول من المركبات, لتفتيش السيارات.