الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الايام بيننا - إعادة توزيع صحيفة الأيام في قطاع غزة بعد 78 يوماً من منعها

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 11:57 )
غزة- معا- سمح اليوم بإعادة توزيع صحيفة الأيام في قطاع غزة بعد منع توزيعها لمدة 78 يوماً بدأت منذ الثاني عشر من شباط/ فبراير الماضي.

وكانت محكمة الصلح التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة اصدرت قرارا بتاريخ السادس من فبراير الماضي، بمنع توزيع او طباعة صحيفة الايام الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال حينها د. حسن ابو حشيش الوكيل المساعد بوزارة الاعلام بالحكومة المقالة، ان قرار منع طباعة وتوزيع صحيفة الأيام هو صادر من النيابة العامة ومن القضاء وذلك بعد أن نشرت كاريكاتيرا مسيئا للمجلس التشريعي ورمزيته، ومخالفة في ذلك قانون المطبوعات والنشر لعام 1995، الأمر الذي دفع المجلس التشريعي لتقديم شكوى رسمية قانونية للنيابة العامة التي أصدرت قرارها وفق الأصول القانونية.

كما قضى القرار بسجن رئيس التحرير اكرم هنية ورسام الكاريكاتير البخاري ستة أشهر.

وقال سامي القيشاوي مدير مكتب الصحيفة بمدينة غزة لـ "معا": "ان المحكمة التابعة للحكومة المقالة قررت امس السماح للصحيفة بالدخول الى غزة بعد انتهاء المدة القانونية للعقوبة القصوى 3 شهور التي تنص عليها المادة 47 من قانون المطبوعات والنشر".

وأشار القيشاوي الى الجهود التي بذلت مع نواب المجلس للتشريعي وخاصة النائب يحيى موسى, وكذلك حسن ابو حشيش مدير المكتب الاعلامي للحكومة المقالة لاعادة توزيع الصحيفة في القطاع.

وعبرت احدى الصحفيات في غزة عن سعادتها لقدوم صحيفة الايام الي القطاع, مشيرة الى انها "ضد التجاوزات القانونية وضد الرسم الكاريكاتوي المسيء للمجلس التشريعي والذي نشرته الصحيفة".

وقال المواطن "محمد" احد قراء صحيفة "الايام" لـ "معا": "ان قرار منع صحيفة الايام من الدخول الى القطاع كان غير موفق, ويمثل انتهاكا صريحا وواضحا لحرية التعبير".