الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة ومجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم يشيدون بصمود عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 12:13 )
طولكرم- معا- تقدمت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة منطقة طولكرم التعليمية, بالتهنئة والمباركة من عمال محافظة طولكرم بشكل خاص، وعمال فلسطين عامة، وذلك بمناسبة "يوم العمال العالمي".

وجاء في البيان المشترك للشبيبة ومجلس الطلبة: "تأتي هذه المناسبة يوم انتفضت وثارت الحركة العمالية على جلاديها ومضطهديها ومصاصي دمائها، والتي استطاعت ومن خلال شلال دماء وصمود وإراده، انتزاع جزء من حقوقها العمالية الشرعية".

وشدد البيان, على "الدور الريادي والصمود الأسطوري لعمال فلسطين في وجه الحصار الاسرائيلي، وسعي العامل الفلسطيني لكسب قوت عياله بعزة وكرامة من بين زخات الرصاص وفي ظل حياة محفوفة بالمخاطر".

وأضاف البيان, "أن من حق العامل الفلسطيني أن يحتفل بيومه كبقية عمال العالم وان ينال حقوقه كاملة ويحيا حياة كريمة آمنه في وطن حر ودولة مستقلة ذات سيادة خالية من مظاهر الاحتلال كالجدار والحواجز والاستيطان وأخطارها، والتي أصبحت جزءا من معاناة يومية لعمال فلسطين وكل فلسطيني".

وختم البيان, "يا عمالنا الأبطال في يومكم نقول بان النصر صبر ساعة بإذن الله، وان المستقبل المشرق سيكون بكم ولكم ولإبنائكم ومعاناتكم حتما كما هو الاحتلال الى زوال".