الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة يحيي العمال ويطالب باعتماد شبكة أمان تكفل الحياة الكريمة لهم ولأسرهم

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 13:19 )
رام الله - معا - توجه النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية بالتحية إلى عمال فلسطين بمناسبة عيد العمال العالمي، مضيفا أن العامل الفلسطيني شكل أبدع ظاهرة صمود عرفها التاريخ الحديث في وجه المحاولات ومخططات التي تفرضها سلطات الاحتلال للنيل من الشعب الفلسطيني وكسر إرادته.

وأكد النائب أبو شمالة في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، أن شريحة العمال هي الفئة الأكثر تضررا من أبناء شعبنا جراء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من ثمان سنوات.

ونوه النائب أبو شمالة إلى أن معاناة العامل الفلسطيني تزداد يوما بعد يوم في ظل حالة الانقسام، مؤكدا أن إعادة اللحمة والوحدة للوطن الفلسطيني هي الطريق الأقصر لرفع المعاناة عن كافة أبناء شعبنا بكافة شرائحه .

واعتبر النائب أبو شمالة أن عملية التعطيل المقصود للعامل الفلسطيني وحرمانه من القدرة على ممارسة حقه الطبيعي في العمل وتحصيل قوت يومه لإعالة نفسه وأطفاله مخالفة صريحة لمواثيق حقوق الإنسان تقع تبعاتها ومسئوليتها الأخلاقية والإنسانية على كاهل الاحتلال.

وطالب النائب أبو شمالة القوى الوطنية والإسلامية الضغط على حماس من اجل إخلاء مقرات النقابات العمالية التي سيطرت عليها في قطاع غزة وتحييد هذه المؤسسات لضمان استمرار أدائها وواجباتها في خدمة أبناء شعبنا.