الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة ومعهد "ماس" والحكومة الكورية يوقعون اتفاقية تعاون في مجال تطوير القدرات البحثية

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 15:25 )
رام الله - معا - وقعت صباح الخميس في مقر معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) اتفاقية بين السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بوزارة التخطيط ومعهد ماس والحكومة الكورية.

وقد وقعتها د. كايرو عرفات عن وزارة التخطيط، و د. محمد نصر مدير عام معهد ماس، والسيد يوسينغ شين ممثلاً عن الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، وقد اتفق الجانبان على البدء بتنفيذ المشروع فوراً.

وأشارت د.كايرو عرفات إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق التوجه الذي تبنته الحكومة الكورية لدعم الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته ومؤسساته.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تعزيز القدرات البحثية في مجال السياسات الاقتصادية في فلسطين، من خلال توفير مراكز البحث وتدريب الباحثين في المجالات الاقتصادية المختلفة.

هذا وقد نوهت د. عرفات الى أن الحكومة الكورية تنشط أيضا في دعم العديد من المجالات، وخصوصا قطاع التعليم والصحة والمناطق الصناعية.

وأوضح د.نصر أهمية الدعم المقدم في تطوير أداء المعهد وفاعليته بما يخدم ويحقق الأهداف التي يسعى المعهد لتحقيقها، وعبر د.نصر عن شكره للجمهورية الكورية حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل ومناصرتهم للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

وبدوره أعرب يوسينغ شين عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مشيرا إلى أن هذه فرصة جيدة لكلا الطرفين لزيادة التعاون بينهما لما فيه مصلحة وتنمية المجتمع الفلسطيني، كما أبدى تقديره للدور الذي يلعبه معهد ماس في مجال أبحاث السياسات الاقتصادية.