الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات في عيد العمال يطالب بالسماح للاسرى بالعودة لمرافق العمل داخل السجون

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 16:29 )
غزة- معا- نقل مركز الأسرى للدراسات على لسان الأسرى في السجون الإسرائيلية بأنهم يطالبون بالعودة لمرافق العمل التي سحبتها منهم إدارة مصلحة السجون.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات, بأن مرافق العمل تم تحقيقها بالكثير من العذابات والآلام والخطوات النضالية، ومع هذا إدارة السجون استغلت الانتفاضة والظروف السياسية في الخارج واستطاعت النيل من انجازات الأسرى.

وأكد حمدونة, بأن إعادة العمال في السجون لمرافق العمل يخفف عنهم الكثير من المعاناة ويحافظ على صحتهم ونفسيتهم، فعلى سبيل المثال نقص الطعام الذي يعاني منه الأسرى يعود لسبب وجود عمال اسرائيليين جنائيين في المطابخ التابعة للسجون, الأمر الذي لا يأمنه الأسرى وخاصة بوجود أوساخ في الطعام مما يؤدي لالقاءه في القمامة دون الاستفادة من مواده كالسابق بوجود العمال الأسرى الأمنيين.

ويشار بالذكر, ان الأمراض المعدية وخاصة الجلدية بين الأسرى سببها وجود عمال مدنيين "يهود" في المغاسل العامة بدل الأسرى الفلسطينيين الذين لا يقومون بتنظيف ملابس للأسرى، وهذا ينطبق على كل المرافق العامة التي نقلتها الادارة بحجج أمنية من يد الأسرى الفلسطينيين والعرب وسلمتها عنوة للأسرى الجنائيين الاسرائيليين.