الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقل من 24 ساعة على اعلان التهدئة-ثلاثة شهداء بينهم مسن و 10جرحى منهم أربعة أطفال

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 17:25 )
غزة - معا -بعد أقل من 24 ساعة على إعلان التهدئة من قبل الفصائل الفلسطينية بالقاهرة ارتفع عدد شهداء اليوم إلى ثلاثة باستشهاد المسن محمد أبو دقة بعيار ناري في الرأس أطلقته قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الفراحين شرق خانيونس.

كما أفاد د معاوية حسنين أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المقاومين مساء اليوم بمنطقة الفراحين مما أدي إلي وقوع ثلاث إصابات جري نقلها إلي مستشفي ناصر بمدينة خانيونس.

موضحا أن عدد الجرحى قد ارتفع إلي عشرة خلال الساعات القليلة الماضية بينهم أربعة أطفال.

وكان قد استشهد صباح اليوم نافذ منصور 40 عاما من مدينة رفح كما اصيبت الطفلة خلود الانجيلي ( 13 عاما) بجراح خطيرة ونقلت الى مستشفى ابو يوسف النجار لتلقي العلاج.

وأكد شهود عيان أن القصف استهدف منصور قائد وحدة التصنيع في كتائب القسام برفح أثناء سيره على الاقدام بالقرب من منزله في مخيم الشابورة برفح, كما ويعمل منصور في جمعية الصلاح الخيرية التابعة لحماس في رفح.

كما استشهد عوض القيق 38 عاما في قصف على ورشة حدادة برفح ليلية امس.

في سياق آخر توغلت قوات اسرائيلية معززة بعدة آليات عسكرية في منطقة الفراحين شرقي مدينة خان يونس، فجر اليوم الخميس، وشرعت بعمليات هدم جزئي لمنازل المواطنين وسط اشتباكات مع فصائل المقاومة اسفرت عن اصابة طفل بجراح خطيرة.

وذكرت مصادر طبية أن الطفل عماد حسين قديح ( 12 عاما) أصيب بعيار ناري في الراس, ونقل الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة للعلاج نظراً لخطورة حالته الصحية.

وافاد شهود عيان ان قرابة ثمان آليات عسكرية وثلاث جرافات تقدمت بالقرب من منازل المواطنين في الساعة الرابعة فجراً، وبدأت بعمليات توسيع في الأراضي الزراعية وتجريف وهدم منازل ثم شرعت بحملة اعتقالات في صفوف المواطنين.

وتدور اشتباكات مسلحة بين القوات المتوغلة وفصائل المقاومة التي تحاول التصدي لهذا التوغل الجديد دون ان يسفر ذلك عن اصابات.

وقالت سرايا القدس انها اطلقت باتجاه آليات الاحتلال عددا من قذائف الهاون في اطار التصدي لهذا التوغل.

ووسعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر اليوم الخميس توغلها في خانيونس ليشمل منطقة خزاعة شرقاً.

وقال شهود عيان "ان آليات اللاحتلال تقدمت من منطقة الفراحين شرقي عبسان إلى منطقة السناطي شرقي خزاعة وبدأت بتجريف الأراضي الزراعية".

فيما قال أفراد من عائلة النجار ان آليات الاحتلال جرفت محصول القمح الذي قاموا أمس بحصاده من أرضهم الزراعية ونثروه على مسافات بعيدة حيث أضاعوا بذلك حصاد دورة زراعية كاملة من القمح.

ويأتي هذا التصعيد بعد يوم على اتفاق الفصائل الفلسطينية على الرؤية المصرية لتهدئة متبادلة مع اسرائيل, سيقوم عمر سليمان وزير المخابرات المصرية بعرضها على اسرائيل خلال الايام القادمة.

ويتساءل المواطنون الفلسطينيون عن اسباب التصعيد الاسرائيلي, وما اذا كانت اسرائيل ستلتزم فعلا بتهدئة متبادلة وشاملة مع الفصائل الفلسطينية, الامر الذي قد تُضعف احتمالاته الاحداث الجارية على الارض.