الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يثمن الدور الياباني في دعم البنى التحتية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/05/2008 ( آخر تحديث: 02/05/2008 الساعة: 13:54 )
اريحا - معا - ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقدمه اليابان من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة في دعم البنى التحتية الفلسطينية، وخاصة مشروع التطوير الشامل في محافظات أريحا والأغوار وطوباس والمناطق الشرقية من محافظة نابلس.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع السفير الياباني ياشونوري كاتوري، حيث أطلعه على كافة المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، مُشدداً بأن على المجتمع الدولي إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كافة النشاطات الاستيطانية وسياسة الاملاءات والاعتداءات العسكرية وفرض الحقائق على الأرض، وذلك لإعطاء عملية السلام الفرصة التي تستحق وجعل العام 2008 عاماً للسلام من خلال الاتفاق على تنفيذ خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية ورؤية الرئيس بوش وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة التي أكدت بأن هدف عملية السلام يتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967.

وقدم د. عريقات شكره للسفير الياباني على تمويل الحكومة اليابانية لمشروع شبكة المياه في بلدة النويعمة في محافظة أريحا، داعياً إلى الإسراع في إقرار الدراسات المتعلقة بمشروع مجاري مدينة أريحا، وبناء قناة مياه في بلدة العوجا.