الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية وكتلة الوحدة العمالية تنظمان السبت مسيرة بمناسبة الأول من أيار في رام الله

نشر بتاريخ: 02/05/2008 ( آخر تحديث: 02/05/2008 الساعة: 20:32 )
رام الله -معا- تنظم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتلة الوحدة العمالية، مسيرة جماهيرية بمناسبة الأول من أيار - عيد العمال العالمي، وذلك يوم السبت 3/5/2008 الساعة الحادية عشرة صباحا؛ في رام الله .

وستنطلق المسيرة من ساحة النادي الأرثوذوكسي في رام الله مرورا بدوار المنارة الى ساحة بلدية البيرة، تحت شعار: (من أجل حرية الوطن وكرامة المواطن! والطبقة العاملة طليعة النضال من أجل العودة والاستقلال والخبز والعمل والتعليم والعلاج حق لكل مواطن).

وقالت الجبهة في بيان لها بهذه المناسبة: "تحتفل الطبقة العاملة الفلسطينية في ظروف تشتد يوميا صعوبتها بازدياد نسبة البطالة إلى معدلات غير مسبوقة، وتتسع حالة الفقر، ويزداد فحش الغلاء، وتنخفض مستويات المعيشة وتفتقد الطبقات الشعبية لما تقتات به بما في ذلك أثمان الدواء والكساء، وما يؤمن الحاجات الأساسية لإدامة حياتها وحياة أسرها وأبنائها بكرامة إنسانية".

وقالت كتلة الوحدة العمالية في بيان لها: "نحتفل ونحن على العهد، ونحمل الراية العمالية، راية المبادئ الطبقية الحازمة والمتمسكة بالحقوق الاجتماعية والوطنية التي لا تنازل عنها. نحتفل على درب الحركة العمالية الفلسطينية على طريق الوحدة وإنهاء أشكال وأسباب التمزق والتشتت والشرذمة والإضعاف والتغييب. طريق الوفاء لشهداء كتلتنا وطبقتنا الشهداء أحمد الكيلاني ورضوان زيادة ويوسف الوزني وإبراهيم أبو زغلان وشهداء لقمة الخبز المر في عيون قارة وغيرها من مواقع الكدح والعمل".

ودعت إلى حوار عمالي واسع ومعمق وشامل وعلني، يفضي إلى برنامج عمل عمالي موحد، ونظام انتخابي ديمقراطي، يشكل قاعدة لانتخابات عمالية شاملة داخل الوطن وخارجه وعلى أساس التمثيل النسبي.