السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح إقليم غرب غزة تنظم مهرجان الوفاء والعهد للأسرى والشهداء

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 11:04 )
غزة - معا - نظمت حركة فتح إقليم غرب غزة دائرة الأشبال والزهرات "مهرجان الوفاء للعهد والقسم للاسرى والشهداء" الذي أقيم بالهلال الأحمر الفسطيني وذلك بحضور محمد جودة النحال أمين سر حركة فتح بإقليم غرب غزة وخالد البطش القيادى في الجهاد الاسلامي وزينب الوزير ورفيق حمدونة، والعديد من الشخصيات الشخصيات وحشد كبير من المواطنين واهالي الاسرى.

حيث افتتح المهرجان بكلمات عطرة من القرأن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، ودقيقة صمت مع قراءة الفاتحه على أرواح الشهداء الابرار.

من ثم القى محمد جودة النحال أمين سر حركة فتح في إقليم غرب غزة كلمه أعرب خلالها عن ترحيبه بالحضور، وأكد على ان حركة فتح هي الديمومة وهي صوت الشعب الفلسطيني مجتمعاً، وأنها ومنذ انطلاقتها وهي تمثل الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية.

وأكد النحال انه لا خيار أمامنا سوي الوحدة الوطنية وأنها الطريق الوحيد كي نواجه الاحتلال على ارضنا، وتوجه النحال بالتحية الى كافة الأسرى في داخل السجون والى ذويهم مؤكدا ان حركته تضع ملف الأسرى في سلم أولوياتها وان الحركة ستبقى الوفية لكافة الأسرى ولدماء الشهداء .

كما طالب النحال المؤسسات الدولية والدول الراعية لعملية السلام بضرورة الضغط على اسرائيل لانهاء ملف الاسرى وضرورة وقف العدوان المستمر على شعبنا.

من جهته اكد رفيق حمدونة مدى تمسك حركة فتح - بملف الأسرى وبقضيتهم العادلة وطالب القيادة الفلسطينية بضرورة ان تكون قضية الاسرى على رأس سلم الأولويات وتطرق خلال كلمته عن مدى معاناة الاسرى داخل السجون.

وفي كلمة لذوي الشهيد أبو جهاد الوزير أكدت زينب الوزير على ان حركة فتح هي الأساس وهي من قدمت الكثير من الشهداء وعلى رأسهم قائدها الشهيد ابو عمار و امير الشهداء ابو جهاد، مشيرا انها لن تتوقف عن العطاء مهما كلفتها من تضحيات.

ومن ثم بدأت فعاليات المهرجان بعروض وأغاني وطنيه واسكتش مسرحي ودبكات شعبيه نالت رضا الجمهور وتخللها تفاعل جماهيري كثيف، واختتم المهرجان مع الكورال والسلام الوطني الفلسطيني.

وقد حضر الحفل جمهور غفير من الاشبال والزهرات والعائلات واهالي الأسرى، وقد اشاد الجميع بالحفل الذي كان تحت رعاية وتنطيم نرمين ثابت مفوض دائرة الأشبال والزهرات والطلائع والفتوة فى اقليم غرب غزة وطاقمها متمنيين ان يكون في العام القادم وقد توحد الشعب .