الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة فلسطين في الامم المتحدة ستقوم بنتظيم سلسلة من الفعاليات لاحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 16:13 )
غزة - معا - أكد د.رياض منصور مندوب منظمة التحرير الفلسطينية لدى الأمم المتحدة، أن بعثة فلسطين لدى المنظمة الدولية ستقوم بتنظيم سلسلة من الفعاليات لإحياء الذكرى الـ 60 للنكبة.

واشارر د. منصور ان الفعاليات تتضمن تنظيم معرض صور تراثي تعده وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وسيفتتح في 5 مايو 2008 في أحد أروقة الأمم المتحدة بحضور المفوضة العامة للوكالة كارين أبو زيد ويستمر لمدة أسبوعين.

وسيلي افتتاح المعرض حفل استقبال بحضور الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة العامة للوكالة والسفير الدكتور رياض منصور بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات الدبلوماسية النشيطة في دعم اللاجئين الفلسطينيين، كما سينتقل المعرض إلى عدة مدن أمريكية من بينها واشنطن وديترويت كما سيقام المعرض في جامعة ميجيل بمونتريال بكندا.

وأضاف السفير منصور أن اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ستعقد اجتماعاً خاصاً وحلقة دراسية في شهر يونيو 2008 بمقر الأمم المتحدة إحياء لذكرى النكبة تدعى له كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وسيشارك في الحلقة الدراسية عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية.

وكانت البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة عقدت مؤتمرا حول اللاجئين الفلسطينيين في مقر اليونيسكو بباريس تنظمه لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف يومي 29 و30 أبريل الماضي .