الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يستقبل وفداً من رجال الدين الفرنسيين

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- استقبل محافظ رام الله والبيرة د . سعيد أبو علي صباح اليوم في مكتبه وفداً من رجال الدين الفرنسيين التابعين لفرسان القبر المقدس في فرنسا يرافقهم الأب اكرم حجازين كاهن رعية رام الله من كنيسة العائلة المقدسة ـ دير اللاتين .

وقدم المحافظ شرحاُ مفصلاً عن محافظة رام الله والبيرة من مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وما تمثله من نموذج يحتذي للتعايش والتسامح والمواطنة ..

وتطرق للأوضاع السياسية وممارسات الاحتلال وخاصة فيما يتعلق بالاستيطان ومصادرة الأراضي وبناء الجدار والحواجز مشيراً الى اثر هذه الممارسات على حياة المواطنين وارتفاع نسبة الفقر والبطالة ..

وأشار المحافظ الى أهمية دور الأصدقاء الفرنسيين والأوروبيين في دعم حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتهما القدس ..

وأشاد المحافظ بجهود سيادة الرئيس ابو مازن لتحقيق السلام وإقامة دولتنا المستقلة في الوقت الذي تتهرب حكومة الاحتلال من استحقاقات عملية السلام وتواصل سياسات الاستيطان والمصادرة وبناء الجدار..

وأجاب المحافظ بعد ذلك على عدد من أسئلة واستفسارات الوفد التي تركزت على الوضع الفلسطيني وأكدوا دعمهم لحقوقنا المشروعة بإقامة الدولة المستقلة ..