الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء لمحافظة رام الله والبيرة جلستها رقم ( 12/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية (16) ملفاً على اللجنة، تم مناقشتها، وأخذت القرارات التالية: الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية دير جرير بعد التعديل ودفع الرسوم، الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ في جفنا وعلى نفس القطعة الموافقة على ترخيص السور المقترح، كذلك الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ في راس كركر.

وبخصوص مدرسة قرية اللبن الغربي الموافقة على الترخيص بشرط العمل على تعديل المخططات، في حين مدرسة قرية دير أبو مشعل ، تم تشكيل لجنة فنية لدراسة الموقع، وبخصوص المركز المهني في قرية بيت عور التحتا ان يتم العمل على تنظيم الشارع الواقع على القطعة بما يتناسب مع المخططات.

ورفع معاملة تخفيض ارتداد من قرية دير أبزيغ إلى مجلس الأعلى مع التوصية بمنح التسهيلات في الارتداد وإزالة الاعتداءات القائمة. وفي خربتا المصباح تم التأكيد على قرار اللجنة بازالة المخالفة والارتداد عن الحق العام والخاص وتوجيه الإخطارات اللازمة لترخيص الأبنية القائمة.

أما مشاريع المخططات الهيكلية والتعديلية والتوسعة والإفراز ، فقد تم بخصوص مشروع مخطط هيكلي عابود رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بتعديل المخطط حسب توصيات اللجنة الإقليمية ووضعة موضوع التنفيذ. وبخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من سكن أ إلى مكاتب في مدينة البيرة ، يتم تكليف البلدية بعمل دراسة شمولية للمنطقة بناءً على قرار مجلس التنظيم الأعلى رقم (36) ، كذلك تعديل تنظيمي لتعديل شارع في نفس المدينة وبعد شرح مهندس البلدية، وتم التأكيد على قرار اللجنة السابق.

كما قررت اللجنة الإقليمية بخصوص موضوع مدرسة الفرندز ، أن يتم العمل على توسعة الشارع من 10م إلى 12م على قاعدة تعديل المقترح المقدم من البلدية، لحل مشكلة تحميل وتنزيل الطلاب في المدرسة وأيضاً توسعة شارع المدارس إلى 14م حسب مقترح البلدية.

وتم رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة طريق من 4م إلى 6م في مدينة رام الله إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بقبول الاعتراضات ورد المشروع، كذلك رد طلب مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من سكن أ الى تجاري طولي في قرية عين يبرود، كما تم الموافقة على معاملة الإفراز المقدمة من قرية جفنا.