الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت اسم "راديو البيان التربوي": انطلاق أول إذاعة تربوية متخصصة في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 21:13 )
رام الله- معا- انطلقت صباح اليوم السبت "إذاعة البيان التربوي" أول إذاعة تربوية متخصصة ومستقلة في فلسطين، على الترددFM 105.4 ، من مقرها في مدينة رام الله.

واستهلت الإذاعة بثها الرسمي عبر الموجة المفتوحة التي خصصت لإطلاع المستمعين على طبيعة الدورة البرامجية الأولى لها على الأثير، والتي بدأت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وقال المدير العام للمحطة المهندس محمد الحديدي خلال حفل الافتتاح الذي أقامته أسرة المحطة":أن انطلاق البيان التربوي تمثل إضافة نوعية للإعلام المحلي، وتكمل الدور الإيجابي له من خلال الاهتمام بالقضايا الأسرية والمجتمعية التي غابت إلى حد ما عن اهتمام وسائل الإعلام".

وأضاف " جاءت الإذاعة لتكون منبراً حراً لكل فكر تربوي ايجابي، يساهم في بناء المجتمع ونهضة الأسرة الفلسطينية"، وحول مصادر تمويل الإذاعة قال الحديدي إن الإذاعة هي استثمار شخصي، تعتمد في تمويلها على الإعلان التجاري فقط".

وخلال الموجة المفتوحة التي استمرت أربع ساعات متواصلة، قدم المذيعون عرضاً تفصيلياً للدورة البرامجية الأولى، والتي ستشمل كافة البرامج الإذاعية التي ستبثها المحطة خلال الأشهر الأربعة القادمة، وتوالت خلال الموجة المفتوحة الاتصالات من قبل المواطنين الذين أثنوا على المحطة والقائمين عليها، وعلى ضرورة وجود صرح إعلامي خاص بالأسرة والمجتمع الفلسطيني بعيداً عن التجاذبات السياسية التي يعيشها الواقع الفلسطيني.

وتأتي الإذاعة كما قال الحديدي بمضمون إذاعي جديد يلبي حاجة ورغبة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، كما وتعتبر منبراً حراً لكل صوت تربوي يحمل فكراً ايجابياً يساهم في بناء ونهضة الأسرة الفلسطينية.