الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اليوم العالمي لحرية الصحافة-منتدى الاعلاميين يشدد على أهمية حماية حرية العمل الصحفي

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 21:14 )
غزة - معا - شدد منتدي الاعلاميين الفلسطينيين اليوم على أهمية ضمان حرية العمل الصحفي ، واحترام الحق في حرية الرأي والتعبير، والحق في الوصول إلى المعلومات وتداولها وإشاعتها.

ودان منتدي الاعلاميين الفلسطينيين في بيان وصل لمعا استمرار سلطات الاحتلال في استهداف الصحفيين بشكل مباشر خلال قيامهم بواجبهم المهني وملاحقتهم وتقييد عملهم وحرية تنقلهم ونطالبها بالتوقف عن هذه الممارسات المخالفة لكل الأعراف الدولية والافراج عن الصحفيين المعتقلين وعلى رأسهم الاعلامي النائب نزار رمضان .

ودعا منتدي الاعلاميين الفلسطينيين المنظمات الدولية الصحفية ،وكافة النقابات الصحفية ، والمؤسسات الحقوقية لرفع صوتهم عاليا إزاء استمرار إسرائيل في انتهاكاتها بحق الصحفيين ، وندعوهم لملاحقة قتلة الزميل فضل شناعة وغيره من الصحفيين الذين استشهدوا خلال قيامهم بواجبهم المهني في فلسطين وتقديمهم للمحاكم الدولية لينالوا عقابهم .

ودعا منتدي الاعلاميين الفلسطينيين السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى التوقف عن ملاحقة الصحفيين والإفراج عن الصحفيين المعتقلين لديها ونرحب باعادة توزيع صحيفة الأيام في غزة ونطالب بالسماح بالتوزيع لصحفيتي فلسطين والرسالة في الضفة الغربية ، والسماح بعمل تلفزيوني فلسطين والأقصى بحرية ونشر ثقافة التسامح وتعزيز الحريات الصحفية .

ودعا منتدى الإعلاميين قادة الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع لإنهاء حالة الانقسام السياسي والمناكفات الإعلامية التي أثرت جميعها على عمل الصحفيين بدرجة ملموسة، سيما السجال الداخلي الذي حرف بعض الإعلاميين عن أصول مهنتهم وجعل أقلامهم وألسنتهم تتحدث باسم حركاتهم بعيداً عن المهنية والموضوعية.

وطالب منتدى الإعلاميين بجعل مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ودماء الشهيد فضل شناعة نقطة الانطلاق لتوحيد الجسم الصحفي ونبذ الخلافات خلف الظهور وتكثيف الجهود لتشكيل نقابة صحفيين قوية ومهنية تأخذ على عاتقها حماية الصحفيين .
واهاب منتدى الاعلاميين الفلسطينيين بكافة الصحفيين الفلسطينيين لجعل هذا اليوم مناسبة لنبذ الفرقة والانقسام والحزبية المقيتة والتعصب الاعمى ويحث على شحذ الأقلام من اجل إعادة اللحمة بين شطري الوطن الواحد ، وتسليط الضوء على معاناة شعبنا .

وتوجه منتدى الاعلاميين الفلسطينيين بالتحية لكافة الصحفيين المعتقلين داخل سجون الاحتلال وداخل سجون السلطة ونطالب الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية بالافراج الفوري عن الصحفي مصعب قتلوني ، وندعو المؤسسات الاعلامية والحقوقية لتسليط الضوء على معاناتهم والعمل من أجل إطلاق سراحهم