الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تشارك في الاجتماع التنسيقي لمشروع Erasmus Mundus

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- شاركت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة في اجتماع عقد في جامعة Sabanci لمنسقي مشروع Erasmus Mundus University 2 في مدينة اسطنبول التركية.

ومثل الكلية في هذا الاجتماع المهندس أحمد عبد العال بالإضافة إلى عدد من ممثلي الكليات والجامعات العربية والأجنبية كما تواصلت الكلية مع الاجتماع من خلال الفيديوكنفرنس، بحضور عميد الكلية الدكتور يحيى السراج ونائبه الاكاديمي المهندس أحمد ابو جبارة و د. هالة الخزندار ممثلة عن الجامعة الإسلامية ود. عدنان عايش ممثلا عن جامعة الازهر، وجرى خلال اللقاء مناقشة اهم ايجابيات المشروع والمنح الدراسية التي قدمت والبحث في اليات انجاح المرحلة الجديدة من المشروع.

من جهته أعرب الدكتور يحيى السراج عميد الكلية عن شكره وتقديره لجامعة Sabanci University لمساهمتها في تذليل العقبات أمام مشاركة وفد الكلية في الاجتماع، موضحا انه تم خلال الاجتماع مناقشة تقديم المنح ونظام التواصل مع الطلبة وكذلك النظام الأكاديمي لمعادلة الساعات الدراسية مضيفا بأنه سيتم الاتفاق على المرحلة القادمة و عدد المنح المقدمة لكل مؤسسة مشاركة مشيرا إلى أن عدد الجامعات المشاركة في المنحة يزيد عن 20 جامعة ومؤسسة تعليم عالي منهم 10 جامعات أوروبية، مضيفا بان هذا الاجتماع يعتبر الثاني الذي شاركت الكلية فيه حيث كان الاجتماع الأول في مدينة بروكسل.

وأوضح المهندس احمد أبو جبارة نائب العميد للشؤون الأكاديمية أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الترتيبات الخاصة ببدء السنة الثانية للمشروع و العمل على التنسيق مع المؤسسات الأكاديمية المشاركة من أجل معرفة التخصصات و الفرص المتاحة للطلاب، مضيفا بان ظروف إغلاق المعبر حالت دون سفره للمشاركة في اللقاء في مدينة اسطنبول.

وأضاف المهندس أبو جبارة أن عدد المستفيدين من المنحة في السنة الماضية كان طالبان لمنحة البكالوريوس وثلاث منح لدرجة الماجستير و منحتان لدرجة الدكتوراه إضافة إلى منحتان لأبحاث لفترة محددة، حيث لم يتمكن عدد من الحاصلين على المنح من السفر بسبب ظروف إغلاق المعبر، مضيفا بان الكلية تسعى وتعمل على التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتسهيل سفر الطلاب كما تعمل على التواصل مع المؤسسات الأكاديمية الشريكة من أجل حفظ المنح للطلاب لحين التمكن من السفر.

وأشار المهندس أبو جبارة بان الكلية تعمل على التنسيق بين المؤسسات المشاركة من اجل الوصول إلى اكبر درجة من التعاون و التكامل إضافة إلى بعض الأمور الإدارية المتعلقة بحصول الطلاب على المنح الدراسية و متابعة دراستهم و التحاقهم بجامعاتهم التي حصلوا على المنح فيها.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع ايرسمس ماندس Erasmus Mundus University II مدعوم من الإتحاد الأوروبي بالشراكة مع عدة دول أوروبية وعربية، ويختص بتقديم منح دراسية وزيارات علمية للطلاب والأكاديميين لكل من طلبة البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه، بجانب دعم أبحاث ما بعد الدكتوراه حيث جرى العام الماضي اعتماد كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بشكل رسمي كشريك في هذا المشروع.