الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود طبية أجنبية وفلسطينية تجري عدة عمليات جراحية في مستشفيات الحكومة

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- بدأت عدة طواقم طبية أجنبية متخصصة, اليوم الاحد إجراء عدد من العمليات الجراحية بمستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية.

ومن بين الفرق الطبية فريق بريطاني متخصص في عمليات القلب المفتوح, بدأ عمله في مستشفى رام الله الحكومي.

وأشار د. محمد عيده مدير عام الإسعاف والطوارئ, بان الفريق مكون من اثنين من الجراحين, بالإضافة إلى طبيب تخدير وممرض عمليات، ويستمر العمل حتى يوم الجمعة القادم.

ومن جهة أخرى, بدأ فريق أمريكي آخر عمله في مستشفى رام الله الحكومي بإجراء العمليات الترميمية والتجميلية، حيث يستمر عمله حتى يوم الخميس القادم, ويتكون الوفد من 7 أطباء متخصصين وعدد من الممرضين, بالإضافة إلى قيام طبيب متخصص في الجراحة الترميمية بالعمل في مستشفى رفيديا الحكومي.

وأشارت دائرة العلاقات العامة والإعلام, إلى بدء فريق ألماني آخر متخصص في جراحة العظام لدى الأطفال عمله في مستشفى أريحا الحكومي ويستمر في عمله حتى نهاية هذا الأسبوع, ويجري خلالها عدداً من العمليات المعقدة.

وأضاف د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة, ان هذه الوفود تأتي من خلال مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين ومؤسسة أطباء من اجل السلام والجمعية الطبية العربية الأمريكية، وضمت هذه الوفود الزائرة العديد من الأطباء والكفاءات من أصول فلسطينية أتوا للمساهمة في التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة, وضمت هذه الوفود كل من د.عيد مصطفى والدكتور سامر الناشف و د.ياسر أبو عمرو و د.فايز شامية و د.عبد الرؤوف إسماعيل وغيرهم من الكفاءات الأجنبية والفلسطينية.

وأشار النصر, أنه بناءً على تعليمات وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي تقوم الوزارة باستقطاب هذه الوفود ويتم إجراء هذه العمليات مجانا.

وتجدر الإشارة, انه ومن خلال الثلاث الأشهر الماضية قامت باجراء 54 عملية قلب مفتوح في مستشفى رام الله الحكومي من خلال الطواقم الطبية الزائرة تكللت جميعها بالنجاح، هذا ومن المتوقع ان تستقبل وزارة الصحة هذا الشهر ايضاً فريقا ايطاليا في زيارته الرابعة لإجراء عدد من عمليات القلب المفتوح في مستشفى رام الله الحكومي.